عالم الكمبيوتر

ألعاب Metroid القادمة تحتاج للاستلهام من الألعاب المستقلة

انطلقت لعبة Shadow Complex الشهيرة سابقًا في عام 2009. وقد قدمت تجربة لعب ممتازة بالاعتماد على التمرير الجانبي كأسلوب لعرض المحتوى. ولم تكن من الألعاب المستقلة، بل أتت من تطوير Chair Entertainment و Epic Games وهو ما ساعدها على النجاح.

إلا أن استلهام بعض العناصر من لعبة Metroid قد ساعد اللعبة على النجاح بدون شك. ولم ينته الاستلهام من هذه اللعبة فيما بعد، حيث أن عام 2021 لوحده يضم أكثر من خمس ألعاب مبنية على هذا التصنيف.

وحتى شركة نينتندو نفسها ستطلق لعبة Metroid Dread في أكتوبر المقبل. ولعل هذا قد جعل متابعة إصدارات ألعاب Metroid أمرًا في غاية الصعوبة، حتى على متابعي هذا التصنيف الأوفياء.

اقرأ أيضًا: أفضل الألعاب المجانية لمنصة نينتندو سويتش

ألعاب Metroid

يستمر تصنيف ألعاب Metroid في النمو والنجاح. وهو تصنيف يطلق على الألعاب الشبيهة بلعبة Metroid الأصلية.

ويعيش مطورو الألعاب المستقلة، والمعروفة باسم Indie، نجاحًا مشابهًا. خصوصًا أنهم قد استطاعوا في السنوات الأخيرة أن ينتجوا ألعابًا ممتازة من حيث الرسوم والأفكار، وذلك بموارد محدودة جدًا.

وقد تمكنت سلسلة Metroid الأصلية، والتي طورتها نينتندو، من فتح آفاق جديدة كليًا لألعاب الأكشن والمنصات. وقد نقلت هذه السلسلة اللاعبين لعالم من الفضائيين مع تركيز كبير على البيئة والعالم داخل اللعبة، واستكشاف المناطق والأسلحة.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب المغامرات للهواتف الذكية في 2021

وم ثم نضجت السلسلة ووصلت لأعلى مستوياتها مع لعبة Super Metroid والتي قدمت خريطة ممتازة، موسيقى رائعة، ومؤثرات عديدة.

وبدون شك، حاولت العديد من استوديوهات الألعاب تقديم إصدارات مشابهة لألعاب Metroid. إلا أن نينتندو ظلت محافظة على الخلطة الأصلية. وفي الوقت الحالي تغيرت الأمور كثيرًا، حيث إنه -وكما سلف الذكر- صدرت مئات الألعاب التي تحاكي تجربة Metroid، وبعضها كان ممتازًا بالفعل.

اقرأ أيضًا: نينتندو تعلن عن سويتش الجديد بشاشة OLED

وقد نجحت الألعاب المستقلة بشكل مذهل في تقديم تجربة لعب مثل Metroid الأصلية. كما أن استلهام نينتندو نفسها من تلك الألعاب في أجزاء Metroid الرسمية القادمة سيكون خيارًا ممتازًا بدون شك.

ولعل نينتندو قد تأخرت كثيرًا في تحسين تجربة اللعب في ألعاب Metroid. كما أنها لم تتغير أو تكتسب ملامح جديدة منذ حوالي ثلاثة سنة. ومنذ عام 1994 وبالرغم من نجاح السلسلة الشديد، نينتندو لم تطلق سوى ثلاث إصدارات فقط من اللعبة.

اقرأ أيضًا: مبيعات نينتندو سويتش لا تتوقف متجاوزة 84 مليون

وتنطلق لعبة Metroid Dread في 9 أكتوبر المقبل، ولعلها تقدم لمتابعي نينتندو ما يحتاجونه، إلا أن المؤشرات الأولية لا تؤكد ذلك.

اقرأ أيضًا: لماذا تعيد روكستار صنع ألعاب GTA القديمة

زر الذهاب إلى الأعلى