عالم الكمبيوتر

إضافات مستقبلية تحسن من الكراسي المتحركة

يستفيد الملايين من أصحاب الاحتياجات الخاصة حول العالم من التقدم الذي يحدث للكراسي المتحركة. حيث إن هذه المنتجات تتيح لهم الاعتماد على أنفسهم بشكل أكبر، إلى جانب الحركة بحرية في بيئات مختلفة.

وتقدم الكراسي المتحركة الحديثة مميزات في غاية الأهمية، وتأتي بأشكال وخواص مختلفة. إلا أنها عادةً ما تكون باهظة السعر، لذلك يكون من الصعب على مستخدميها أن يقتنوا أكثر من واحد.

ولهذا بدأ التخصصين في تصميم وتطوير إكسسوارات وإضافات للكراسي الحالية، والتي تتيح لها كمًا ضخمًا من المميزات والخواص الجديدة. إلى جانب تطوير نماذج جديدة كليًا من الكراسي بمميزات هامة مثل قابلية الطيّ.

اقرأ أيضًا: الخطوط الجوية البريطانية تختبر الكراسي المتحركة الكهربائية المستقلة

إضافات الكراسي المتحركة

تعتبر إضافة UNAwheel Maxi واحدة من أبرز إضافات الكرسي المتحرك التي ظهرت في الآونة الأخيرة. وهي التي تتيح تحويل الكرسي المتحرك لما يشبه الدراجة النارية.

ويتم تركيب هذه الإضافة بدون مشاكل على معظم الكراسي المتحركة التقليدية، وتحديدًا في مقدمة الكرسي، وتتميز بأنها لا تضيف الكثير من الوزن.

وتأتي الإضافة مع أزرار لزيادة السرعة أو تخفيضها تمامًا مثل الدراجات الكهربائية، إلى جانب خواص التوجيه وتغيير الاتجاه.

اقرأ أيضًا: تعرف على الكرسي المتحرك الكهربائي المستقبلي S-Pod

ويتكون الجزء المتعلق بالتوجيه من مزيج بين المعدن والبلاستيك. في حين أن المقبض يتكوّن من المطاط، كما أنها إضافة تقدم تجربة استخدام سهلة، وتفتح آفاق جديدة أمام أصحاب الهمم.

وتأتي هذه الإضافة مع بطارية قابلة للشحن، والتي تسمح بالحركة لمسافة 30 كيلو متر كاملة في مقابل شحنة واحدة فقط، في حين أن سرعة الكرسي المتحرك بعد تركيبها تصل إلى 20 كيلو متر في الساعة.

إضافات مميزة تحسن من الكراسي المتحركة
إضافات مميزة تحسن من الكراسي المتحركة

ولم تنتهي الابتكارات عند هذا الحد، حيث تقدم شركة Revolve Air كرسي متحرك قابل للطي، مما يسهل حمله وتخزينه، خصوصًا على الطائرات.

وهذا الابتكار يغني مستخدمي الكراسي المتحركة عن hgr],l في وقت مبكر قبل الطيران لتخزين الكرسي على الطائرة، ويصل حجم الكرسي عند طيه إلى 30% فقط من حجمه الأصلي. وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد للأسواق بحلول عام 2022.

اقرأ أيضًا: الشركات الرائدة تطور تطبيقات جواز السفر للقاح

إضافات مميزة تحسن من الكراسي المتحركة
إضافات مميزة تحسن من الكراسي المتحركة

وقد بدأت الحلول الإبداعية في الوصول لمجالات النقل والمواصلات كذلك. حيث إن أصحاب الهمم عادةً ما يجدون مشاكل في استخدام المواصلات في ظل اعتمادهم على الكراسي الكهربائية.

وقد تعاونت شركة Bird مع شركة Scootaround لإطلاق أولى الوسائل المناسبة للتنقل، ويوفر هذا التعاون ثلاث مركبات مختلفة يمكن استخدامها من خلال تطبيق شركة Bird.

إضافات مميزة تحسن من الكراسي المتحركة

اقرأ أيضًا: المعلومات الخطأ عن علاج كورونا تغزو منصة أمازون

زر الذهاب إلى الأعلى