إنستاجرام تختبر البحث بحسب الاهتمامات

أعلنت منصة إنستاجرام عن نظام بحث جديد لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بها الذي يعرض اقتراحات للصور ومقاطع الفيديو بدلاً من مجرد حسابات المستخدمين والوسوم والأماكن

وتخطط المنصة لإبراز الصور ومقاطع الفيديو بشكل واضح في نتائج البحث في المستقبل، بحيث تجعل من السهل اكتشاف منشورات جديدة حول ما يبحث عنه المستخدم.

وتمت مشاركة التغييرات القادمة على نظام البحث في المنصة من خلال المدونة الرسمية للشركة، التي تصف فيها كيفية عمل البحث حاليًا وكيف تريد المنصة تحسينه.

وإذا كنت تبحث في الوقت الحالي عن شيء ما عبر المنصة، فإنك ترى قائمة بالحسابات ذات الصلة أو الوسوم. ولكن لا يتم عرض أي صورة أو محتوى فيديو.

اقرأ أيضًا: المؤثرون على إنستاجرام يدفعون لاستعادة حساباتهم المحظورة

وما تريده المنصة هو عرض الصور ومقاطع الفيديو حول ما تبحث عنه، مما يتيح للمستخدمين اكتشاف محتوى جديد قد يثير اهتمامهم.

وشاركت الشركة أيضًا لقطة شاشة توضح كيفية عمل بحث إنستاجرام الجديد.

ومع التحديث، يكون البحث عن محتوى موضوعي عبر المنصة أشبه بمنصة بنترست، مع شبكة من الصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بهذا الموضوع.

ويظهر التغيير شبكة الصور ومقاطع الفيديو جنبًا إلى جنب مع نتائج الحسابات والوسوم، بحيث لا تختلف عن طريقة عرض منصة تيك توك للنتائج.

ويعد تعديل البحث جزء من سلسلة من التحسينات المصممة للإلهام والاكتشاف. واستخدمت الشركة البحث عن الكلمات الرئيسية كطريقة لتقديم نتائج مرئية. ولكن خطة المنصة تمنح هؤلاء المزيد من الأهمية.

اقرأ أيضًا: إنستاجرام تضع الإعلانات في علامة تبويب المتجر

إنستاجرام تختبر البحث بحسب الاهتمامات

كتبت المنصة: البحث باستخدام مصطلح مثل “الفضاء” يؤدي إلى عرض نتائج الصور والفيديو المقترحة جنبًا إلى جنب مع الحسابات التقليدية والوسوم، مما يشجع على المزيد من الاستكشاف.

وأضافت: تظل النتائج المرئية موجودة خلف الكلمة رئيسية. ولكن يجب أن تكون أكثر بروزًا وشائعة. ويكون هذا مفيدًا بشكل خاص عندما لا يكون لديك اسم مستخدم أو وسم دقيق عند البحث عن موضوع معين.

وفي حال كانت الطريقة مألوفة، فذلك لأنها طريقة عمل بحث تيك توك. إذ لست مضطرًا هناك للبحث عن مستخدم معين. ويمكن للمستخدمين البحث عن موضوع ومن ثم تعرض منصة تيك توك مقاطع الفيديو ذات الصلة.

ومع ازدياد شعبية تيك توك، فليس من المستغرب أن إنستاجرام تريد اتباع نفس المسار الذي تتبعه الشبكة الاجتماعية المنافسة.

ولا توجد معلومات حول موعد توفر البحث الجديد لمستخدمي المنصة. ولكن الشركة تقترح أنه قد يكون متاحًا أولاً لنتائج البحث باللغة الإنجليزية.

وتتاح نتائج البحث الجديدة لمجموعة من الموضوعات ومجموعة من اللغات. ولكن المنصة لا تزال تعمل على توسيع الميزة.

ويمكن للمستخدمين في الوقت الحالي تصفح النتائج الجديدة من خلال البحث عن مصطلحات البحث التي بجانبها عدسة مكبرة.

اقرأ أيضًا: إنستاجرام تزيل روابط التمرير لأعلى للقصص