نصائح تكنولوجية

كيفية حظر الإعلانات في تطبيق الرسائل من جوجل

تعمل شركة جوجل على تقديم العديد من الميزات في تطبيق الرسائل النصية القصيرة الخاص بها لمنافسة التطبيقات الأخرى.

ومع ذلك، لا يزال التطبيق يعاني من مشكلة رئيسية كبرى وهي الإعلانات غير المرغوب فيها من الحسابات التجارية التي تم التحقق منها.

استغلال الشركات لميزات الدردشة في التطبيق

بالرغم من أن نموذج عمل جوجل الرئيسي يعتمد على الإعلانات. ولكن ليس لها دور في هذه المشكلة. إذ استغلت العديد من العلامات التجارية مسألة التحقق منها لإرسال الرسائل النصية الإعلانية لمستخدمي التطبيق.

علاوة على ذلك لا يقتصر هذا الأمر على مستخدمي هواتف بيكسل أو أندرويد ون. بل إن بعض مستخدمي الهواتف الأخرى مثل سامسونج قد عانوا من ظهور الإعلانات العشوائية في التطبيق المثبت مسبقًا.

وقد أوضحت العديد من التقارير أن المعلنين يستخدمون بروتوكول RCS الذي يتم تفعيله افتراضيًا ضمن إعدادات تطبيق الرسائل لدفع هذه الإعلانات.

اقرأ ايضًا: كيفية استخدام ميزة الدردشة في تطبيق Messages في أندرويد

كيفية إيقاف ظهور الإعلانات في تطبيق الرسائل

وفقًا للعديد من المراجعات فإن إيقاف ميزات الدردشة ضمن إعدادات التطبيق من شأنه أن يحل المشكلة بشكل جزئي ولكن ليس نهائي. وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الرسائل في هاتفك.
  • اضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.
  • من القائمة التي تظهر لك، اضغط على خيار الإعدادات ثم اضغط على خيار عام.
  • اضغط على خيار ميزات الدردشة.
  • قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار تمكين ميزات الدردشة إلى وضع الإيقاف.

ويمكنك ايضًا إيقاف ظهور الإعلانات في التطبيق من خلال حظر المرسل أو إلغاء الاشتراك كما تفعل مع القوائم البريدية الإلكترونية.

وللقيام بذلك اضغط على حساب النشاط التجاري لتجد خيار الحظر والإبلاغ عن البريد العشوائي ضمن علامة التبويب.

ومع ذلك، لا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة تمامًا لأن الحظر الفردي للأنشطة التجارية لن يمنع الآخرين من إرسال المزيد من الرسائل غير المرغوب فيها.

بالإضافة إلى ذلك يتعين عليك تفعيل ذلك يدويًا لكل مرسل على حدى من أجل حظره، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت. وحتى مع إلغاء الاشتراك، قد تقرر الشركة عدم تلبية طلبك.

ومن أجل ذلك يوصى بالتبديل إلى تطبيق آخر مثل تطبيق SMS Organizer من مايكروسوفت. الذي يقوم بتصفية رسائل التسويق والبريد العشوائي إلى مجلد منفصل تلقائيًا.

اقرأ ايضًا: لماذا يجب عليك عدم استخدام تطبيق الرسائل النصية في أندرويد؟

زر الذهاب إلى الأعلى