سامسونج تعطل كاميرات Z Fold 3 عند تعديل البرنامج

تحاول شركة سامسونج ثني المستخدمين عن تعديل البرنامج عبر جهاز Galaxy Z Fold 3 الجديد، إذ تظهر رسالة مفادها أن إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل في الهاتف يجعل كاميرات الهاتف غير قابلة للاستخدام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها مصنعو الهواتف إلى مثل هذا التهديد. ولكن يبدو أنها تمثل تصعيدًا في معركة الشركة الكورية الجنوبية ضد مستخدميها الذين يرغبون في السيطرة الكاملة على هواتفهم.

ويؤكد أحد المستخدمين أن الكاميرات أصبحت لا تعمل ضمن الهاتف بعد إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل.

وقال: لم تعد وظيفة التعرف على الوجه تعمل، ولا تطبيق الكاميرا، ولا تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية. وأوضح أن إعادة قفل أداة تحميل التشغيل جعلت الكاميرات تعمل مرة أخرى.

ووفقًا لصورة نشرها أحد أعضاء المنتديات، فإن الرسالة التي يتلقاها المستخدمون عند محاولة إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل الخاصة بهم ضمن جهاز Galaxy Z Fold 3 تنص على ما يلي: إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل (قد يبطل الضمان) لتثبيت برنامج نظام تشغيل مخصص.

وتضيف: يؤدي القيام بذلك إلى تعطيل الكاميرا وقد يتسبب في توقف هاتفك أو تطبيقاتك عن العمل بشكل صحيح. لمنع الوصول غير المصرح به إلى بياناتك الشخصية، يتم إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع. يؤدي ذلك إلى محو جميع البيانات، بما في ذلك الملفات والتطبيقات التي تم تنزيلها.

اقرأ أيضًا: هواتف Galaxy Z Fold 3 و Flip 3 تحقق النجاح المتوقع

سامسونج تعطل كاميرات Z Fold 3 عند تعديل برنامج التشغيل

في حين أن هذا قد يكون تصعيدًا، فقد كان لدى الشركة سابقًا موقف قوي إلى حد ما تجاه المعدلين.

وتنص وثائق Knox على أنه إذا قمت بإجراء عملية الوصول إلى الجذر في هاتفك مع تثبيت إصدار أندرويد غير رسمي. فإنه يتم تعطيل أي شيء له علاقة بأمان Knox بشكل دائم. ولن تتم استعادته إلا إذا قمت باستبدال جهاز الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك ما لم تغير الشركة طريقة عمل Knox، فإن إجراء عملية الوصول إلى الجذر في هاتف Galaxy Z Fold 3 بعد إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل يؤدي أيضًا إلى إيقاف هذه الميزات.

وهذا يعني أنه ميزات مثل Samsung Pay و Secure Folder لن تعمل مرة أخرى. ويترك ذلك هاتفك دون كاميرات ودون دفع NFC ودون Secure Folder.

ومن المحتمل أن يكون لجهاز Galaxy Z Flip 3 قيود مماثلة. ولكن لم يتم تأكيدها بعد.

اقرأ أيضًا: كيف زادت سامسونج من اعتمادية الهواتف القابلة للطي