باي بال تطلق خدمة التشفير في المملكة المتحدة

أعلنت شركة باي بال عن إطلاق خدمة جديدة تمكن عملائها في المملكة المتحدة من شراء العملات المشفرة وحيازتها وبيعها اعتبارًا من هذا الأسبوع.

وأدى الوباء إلى تسريع التغيير والابتكار الرقمي في جميع جوانب حياتنا. بما في ذلك رقمنة الأموال وزيادة اعتماد المستهلكين للخدمات المالية الرقمية.

وتسمح عملاقة المدفوعات عبر الإنترنت للمستخدمين بشراء وبيع والاحتفاظ بعملة بيتكوين وبيتكوين كاش و Ethereum و litecoin. بالإضافة إلى تتبع الأسعار والوصول إلى المحتوى التعليمي حول مجال التشفير.

وساعد هذا الإعلان في تعزيز سوق العملات المشفرة الذي انتعش، حيث ارتفع سعر بيتكوين فوق 50 ألف دولار اليوم الاثنين ليصل إلى أعلى سعر له في ثلاثة أشهر.

وفتحت عملاقة المدفوعات عبر الإنترنت لأول مرة خدمات التشفير لعملاء الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام. وتخطط لمواصلة طرحها عبر أكثر من 403 ملايين من عملائها الدوليين هذا العام.

وقال نائب الرئيس والمدير العام للبلوك تشين والعملات المشفرة والعملات الرقمية في PayPal: نحن ملتزمون بمواصلة العمل عن كثب مع المنظمين في المملكة المتحدة وحول العالم. وذلك لتقديم دعمنا والمساهمة بشكل هادف في تشكيل الدور الذي تلعبه العملات الرقمية في مستقبل التمويل والتجارة العالميين.

وتم الترحيب بإعلان عملاقة المدفوعات عبر الإنترنت من قبل شخصيات الصناعة. حيث إن تدفق الملايين من مستثمري التجزئة الجدد يمكن أن يساعد في رفع سعر بيتكوين أكثر.

وقال سيمون بيترز، محلل سوق العملات المشفرة في منصة التداول عبر الإنترنت eToro: تجاوزت عملة بيتكوين 50 ألف دولار أمريكي للمرة الأولى منذ شهر مايو من هذا العام مع إعلان PayPal عن بيع وشراء العملات الرقمية في المملكة المتحدة.

وأضاف: تأخرت PayPal عن إطلاقها لبيع وشراء العملات الرقمية في المملكة المتحدة لبعض الوقت. ولكن أعلنت الآن عن نيتها السماح للمستخدمين المقيمين في المملكة المتحدة بشراء وبيع الرموز المشفرة اعتبارًا من هذا الأسبوع.

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت الشركة تسمح للمستخدمين بإجراء مدفوعات بالعملات المشفرة المذكورة.

اقرأ أيضًا: معدل تبني عملة بيتكوين يرتفع في أفغانستان

باي بال تطلق خدمة التشفير في المملكة المتحدة

بالرغم من المكاسب الأخيرة. لا تزال بيتكوين بعيدة عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 64 ألف دولار أمريكي في شهر أبريل 2021.

وارتفع سعر بيتكوين إلى أعلى مستوى سنويًا فوق 12000 دولار عندما أعلنت PayPal لأول مرة عن خططها لتقديم خدمات التشفير العام الماضي.

وجرى وصف هذه الخطوة بأنها خطوة كبيرة إلى الأمام نحو التبني الجماعي للعملات الرقمية.

وساعد الارتفاع القياسي في الأسعار في وصول القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة إلى ما يزيد عن 2 تريليون دولار. مما جعلها تتفوق على أمثال أمازون وفيسبوك وجوجل من حيث القيمة الإجمالية.

اقرأ أيضًا: بيتكوين التي تشتريها عبر باي بال ليست ملكك فعليًا