جوجل تتخلص من أندرويد أوتو لشاشات الهاتف

أكدت شركة جوجل أنها تغلق تطبيق أندرويد أوتو لشاشات الهاتف المستقل مع وصول أندرويد 12.

وأطلقت الشركة أندرويد أوتو في عام 2014 كطريقة للهواتف الذكية للتفاعل مع أجهزة الستيريو في السيارة.

وعندما يكون هاتفك متصلاً بجهاز الستيريو ضمن سيارة متوافق، فإنه يعرض مشغلًا مُحسَّنًا للسيارة مع وصول سريع لتحديد تطبيقات الوسائط المتعددة والملاحة المناسبة للاستخدام أثناء القيادة.

وبدلاً من استخدام تطبيق أندرويد أوتو لشاشات الهاتف، يجب على أي شخص يريد واجهة سهلة القيادة لهاتف أندرويد استخدام وضع القيادة في Google Assistant، والمتوفر في خرائط جوجل، أو واجهة أندرويد أوتو الأصلية المتوفرة في سيارات محددة.

وقالت الشركة في بيان: بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون تجربة الهاتف (تطبيق أندرويد أوتو للأجهزة المحمولة). يتم نقلهم إلى وضع القيادة في Google Assistant. بدءًا من أندرويد 12، يكون وضع القيادة في Google Assistant بمثابة تجربة قيادة مدمجة عبر الهاتف المحمول.

وأوضحت الشركة أن التجربة لن تتغير لأي شخص يستخدم أندرويد أوتو في السيارات المتوافقة. وجاء تأكيد الشركة ورود تقارير تفيد بأن بعض المستخدمين كانوا يرون رسالة في تطبيق أندرويد أوتو لشاشات الهاتف توضح أن الخدمة متاحة الآن لشاشات السيارات فقط. مع توجيه مستخدمي الهاتف نحو وضع القيادة في Google Assistant كبديل.

وفي الوقت نفسه، ذكرت تقارير أخرى أن تطبيق أندرويد أوتو لشاشات الهاتف يقول الآن إنه غير متوافق مع أجهزة هواتف بيكسل التي تعمل بنظام أندرويد 12.

ويعتبر سجل تطبيق أندرويد أوتو فوضوي بعض الشيء. ولكن هذه خطوة كان من المفترض أن تكون وصلت منذ وقت طويل.

اقرأ أيضًا: منصة أندرويد أوتو تتوفر لاسلكيًا لجميع الهواتف

جوجل تتخلص من أندرويد أوتو لشاشات الهاتف

بدأت القصة في عام 2019، عندما قررت الشركة دمج معظم ميزات أندرويد أوتو في نظام أندرويد 10 كميزة على مستوى النظام. وإيقاف التطبيق القابل للتنزيل سابقًا.

وكان هذا الأمر مفيدًا لأي شخص لديه سيارة متوافقة مع أندرويد أوتو. ولكن أي شخص لديه سيارة قديمة يفقد الوصول إلى الواجهة الملائمة للقيادة والمتاحة مباشرة عبر الهاتف.

وكانت خطة الشركة لهؤلاء المستخدمين عبارة عن وضع قيادة جديد لـ Google Assistant. ولكن تم تأجيل هذا البرنامج.

وبالرغم من الإعلان عنه في عام 2019. ولكن بدأت الشركة بطرحه في أواخر العام الماضي (تم توسيعه على الصعيد الدولي لاحقًا).

وهذا يعني أن جوجل كانت بحاجة إلى إجراء مؤقت. ومن هنا جاء تطبيق أندرويد أوتو لشاشات الهواتف. ووصفته الشركة في ذلك الوقت بأنه حل مؤقت للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تجربة داخل السيارة. ولكن يفتقرون إلى سيارة متوافقة مع أندرويد أوتو.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منصة Android Auto للسيارات من جوجل