عالم الكمبيوتر

ما هي العملات المشفرة المستقرة

بدأت الأسئلة في التزايد حول العملات المشفرة المستقرة في الفترة الأخيرة. والتي تعد من أهم أنواع العملات الرقمية في الوقت الحالي. وتعتبر عملة Tether هي العملة المستقرة الأبرز.

وقد أثارت هذه العملات اهتمام جميع متابعي العملات الرقمية. كما تم وصف عملة Tether بأنها من المخاطر النظامية القادرة على تهديد مجال العملات المشفرة بأكمله. وقد قدمت العملة في يوم 9 أغسطس الماضي شهادات بشأن احتياطاتها المالية.

وبالرغم من جهود العملة في تحسين أوضاعها إلا أن البعض يظن أنه قد تم تأسيسها فقط للحفاظ على ارتفاع قيمة بيتكوين. كما أن المدعي العام لمدينة نيويورك قد قام بإجراء تحقيقات حول هذه العملة. ونتج عن ذلك حظر Tether من العمل في نيويورك، والتي تعد أهم مدينة مالية واقتصادية في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: تعدين بيتكوين يصبح أقل ربحية بسبب تغيير الخوارزميات

العملات المشفرة المستقرة

تعد عملة Tether العملة المستقرة الأشهر، لكنها ليست الوحيدة. كما أن المخاوف من العملات المشفرة المستقرة ليست متمحورة حول عملة Tether فقط، بل حول هذا النوع من العملات المشفرة عمومًا.

وقد طالب رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية رسميًا بمزيد من الصلاحيات لتنظيم قوانين العملات الرقمية. والهدف الرئيسي هو حماية المستثمرين وأموالهم من الاحتيال.

وقد تقابل كلًا من وزير الخزانة الأمريكي مع فريق عمل الرئيس المعني بالأسواق المالية لمناقشة أمور العملات المشفرة المستقرة بشكل رئيسي.

ولا تتواجد قوانين محددة توضح كيفية الكشف عن الأصول التي تمتلكها العملات المستقرة. وهذا ما جعلها هدفًا للمشرعين وواضعي القوانين خصوصًا داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين عملات بيتكوين وإيثيريوم

ما هي العملات المستقرة

تعرف العملات المستقرة بهذا الاسم نظرًا لأنها مرتبطة بأصول حقيقية. وهذه الأصول تكون مستقرة بطبيعتها. ومثال على ذلك الأصول النقدية مثل الدولار أو اليورو.

وارتباط هذه العملات بالأصول الحقيقية يجعلها أقل تقلبًا من العملات التي لا تمتلك أي أساس نقدي مثل بيتكوين أو إيثيريوم. وعليه فأي عملة مشفرة مستقرة هي عملة مربوطة بأصل حقيقي يحفظ لها قيمتها.

ولعل الغريب فيما يخص العملات المستقرة هو أنها قد تكون مركزية في بعض الأحوال. وعلى سبيل المثال، عندما سُرق مبلغ 600 مليون دولار أمريكي من PolyNetwork تم تجميد عملات Tether بقيمة 33 ملايين دولار أمريكي كانت ضمن المسروقات. ولم يستطيع المخترق أن يستفيد منها بأي شكل.

اقرأ أيضًا: سرقة أكثر من 600 مليون دولار من العملات المشفرة

ويمكن وصف العملات المشفرة المستقرة، وعلى رأسها Tether، بأنها عملات حقيقية لكن مبنية على البلوك تشين، تمامًا مثل العملات الرقمية الأخرى.

وتستخدم هذه العملات في المدفوعات تمامًا مثل النقود التقليدية. وتتميز Tether بالانخفاض الشديد لعمولات التحويل والدفع من خلالها، والتي لا تتعدى دولارًا واحدًا في معظم الحالات.

زر الذهاب إلى الأعلى