سامسونج تحذف الإعلانات من بعض تطبيقاتها

أكدت شركة سامسونج أنها تتوقف عن عرض الإعلانات المثيرة للجدل في التطبيقات الافتراضية بما في ذلك Samsung Weather و Samsung Pay و Samsung Theme.

وجاء ذلك في أعقاب التعليقات التي أدلى بها رئيس الهاتف المحمول روه تاي مون ردًا على سؤال من موظف يتعلق بإعلانات التطبيقات في اجتماع داخلي مع الموظفين في مدينة سوون الرقمية التابعة لشركة سامسونج.

وكما أفادت وكالة يونهاب، قال مون: قررنا إزالة الإعلانات من التطبيقات الأساسية مثل Weather و Samsung Pay و Samsung Theme. سعينا وراء فرص نمو جديدة في مجالات المحتوى والخدمات الإعلانية مثل الألعاب والوسائط لتعزيز تجربة نظام جالاكسي المتكاملة.

اقرأ أيضًا: لا يزال هناك مكان لهاتف Note في تشكيلة سامسونج

وأضاف: من أهم مهامنا ابتكار تجربة المستهلك بناءً على ذلك. ونبذل قصارى جهدنا لتوفير المعلومات المفيدة التي يحتاجها العملاء من خلال البحث والتوصية في خدمة المحتوى أو متجر جالاكسي.

وكان لبعض المستهلكين وكذلك المديرين التنفيذيين والموظفين في الآونة الأخيرة ردود فعل سلبية على الإعلانات في هذه التطبيقات الأساسية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن واجهة One UI من سامسونج

وقالت الشركة في بيان: اتخذت شركة سامسونج قرارًا بوقف الإعلانات ضمن تطبيقاتها بما في ذلك Samsung Weather و Samsung Pay و Samsung Theme. التحديث يكون جاهزًا في وقت لاحق من هذا العام.

وأضافت: أولويتنا هي تقديم تجارب هواتف محمولة مبتكرة لعملائنا بناءً على احتياجاتهم ورغباتهم. نحن نقدر التعليقات الواردة من مستخدمينا ونواصل التزامنا بتزويدهم بأفضل تجربة ممكنة من منتجات وخدمات جالاكسي الخاصة بنا.

اقرأ أيضًا: السماعات اللاسلكية تجبرك على استخدام هواتف معينة

سامسونج تحذف الإعلانات من بعض تطبيقاتها

لم تشارك الشركة تاريخًا محددًا لموعد إزالة الإعلانات من تطبيقاتها. ولكن وكالة يونهاب ذكرت سابقًا أن التغيير يتم عبر تحديث برنامج One UI قادم.

ولا تشمل هذه التطبيقات الثلاثة القائمة الكاملة للتطبيقات التي تحمل هذه الإعلانات، مع كون Samsung Health مثالًا رئيسيًا آخر.

اقرأ أيضًا: سامسونج تزيل الإعلانات من تطبيقاتها الافتراضية

ومع ذلك، فهذه خطوة في الاتجاه الصحيح. وجرى تسليط الضوء على الشركة على مدار العامين الماضيين من قبل وسائل الإعلام ومعجبيها على حد سواء بسبب ممارسة تضمين العديد من الإعلانات في برامجها.

وليس من الواضح بالضبط مدى اتساع نطاق هذا التغيير، أو ما إذا كان يؤثر أم لا في الإعلانات المرسلة من خلال الإشعارات والوسائل الأخرى.

اقرأ أيضًا: سامسونج تستخدم الذكاء الاصطناعي في تصميم الشرائح