الواقع المعزز يمكن أن يكون مسموعًا

يفضل مستخدمي السماعات داخل الأذن عدم مشاركتها مع الآخرين نظرًا لكونها متعلقات شخصية في المقام الأول. إلى جانب أنها تستخدم في مكان حساس. إلا أن استخدام الواقع المعزز بشكل صوتي قد يجبر المستخدم على ذلك.

وكان المستخدمين يعانون في الحصول على تجربة استماع مشترك في عصر السماعات السلكية. نظرًا لأن طولها عادةً ما يكون غير كافي، وتمكنت سماعات شركة آبل AirPods اللاسلكية من حل هذه المشكلة فور ظهورها.

وقد اهتم واحد من رواد الأعمال بهذه النقطة بشكل كبير. وهو ما دفعه لإطلاق تطبيق يحمل الاسم PairPlay. وكما يظهر من اسمه، يسمح هذا التطبيق للأصدقاء، شركاء الحياة، الأطفال أو غيرهم من تخيل سيناريوهات مميزة ومحاكاتها فقط بشكل صوتي.

اقرأ أيضًا: آبل تسهل الاستماع عبر AirPods والعثور عليها

تجربة الواقع المعزز صوتيًا

يقوم تطبيق PairPlay بتقديم تجربة صوتية مميزة. وهو يعتمد على الاستماع الجماعي من طرف  شخصين في نفس الوقت كما سلف الذكر. وأثناء استخدامه يستمع كل شخص من الشخصين لسيناريو مختلف عن الآخر. وذلك على شكل حلقات.

ويتكون المحتوى الصوتي من حلقات منفصلة، وفي كل حلقة يلعب كل شخص من الشخصين دور مختلف. في حلقة يمكن أن يكون أحدهم إنسان آلي والآخر بشري، وفي حلقة أخرى يمكن أن يكون كلاهما عملاء سريين في منظمة ما.

وقد انتشر التطبيق بين عدد كبير من المستخدمين بعد إطلاق النسخة التجريبية منه. وبالفعل يتوفر التطبيق بشكل مجاني للجميع، كما أن كل محتوى حلقاته متاح مجانًا في الوقت الحالي.

ويتوفر التطبيق فقط باللغة الإنجليزية، وكما يمكنك أن تستنتج فهو يحتاج هاتف آيفون وسماعات إيربودز لكي يعمل. ولم يتفق المستخدمين الذين جربوه على مدى جودته. حيث أشاد البعض به، وانتقده البعض بشدة ووصفوه بالسخيف.

اقرأ أيضًا: أسباب تدفعك للإشتراك في Apple TV Plus

لعل تطبيق PairPlay ليس مهمًا بقدر أهمية فكرته نفسها. وهي تبادل الأدوار عبر المحتوى الصوتي وإيهام المستخدم بأنه شخص آخر ويعيش في عالم آخر.

وقد حصدت الشركة الناشئة المسؤولة عن التطبيق، والتي تضم خمس موظفين فقط، على استثمارات بمبالغ كبيرة من مؤسسي شركات وتطبيقات بارزة مثل YouTube, Tumblr, Oculus, Venmo, GroupMe, و EventBrite.

ويرى مؤسس الشركة، Jonathan Wegener، أن سماعات إيربودز يمكنها أن تقدم الكثير لمستخدميها غير الاستماع للموسيقى. ويمكن باستخدام الصوت فقط أن تتم محاكاة الواقع المعزز والذي يعتمد على بناء طبقات مختلفة ومتتالية لتكوين عالم محيط. خصوًصا إن أغمض المستخدمين أعينهم أثناء ذلك.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منصة الواقع المعزز ARCore من جوجل

لكن لا شك أن هذه التجربة ستتحسن أكثر وأكثر مع تحسن السماعات اللاسلكية، وتحديدًا سماعات آبل. ومع تقنيات مثل عزل الضوضاء، الصوت المحيطي، والمزيد.