كل ما تريد معرفته عن نظام Wear OS 3

يعتبر مجال الساعات الذكية من المجالات الواعدة. خصوصًا بعدما أصبحت تلك الساعات قادرة على قياس نبضات القلب ونسبة الأكسجين في الدم وكذلك مستوى الضغط النفسي. وقد اتحدت شركة جوجل مع أمازون لتطوير نظام Wear OS 3، ولعل هذا التحالف كان مطلوبًا للتمكن من منافسة آبل.

وتدمج ساعات Galaxy Watch 4 بين قدرات نظام تايزن من تطوير سامسونج، ونظام Wear OS 3. ولكن تأتي الساعة رسميًا مع نظام شركة جوجل مع لمسات بالغة التأثير من سامسونج.

وتكون شركة فيتبيت الرائدة مسؤولة عن قدرات نظام Wear OS بشأن تتبع الحالة البدنية للمستخدمين ومستوياتهم في ممارسة الرياضة، وهو طبيعي بعد استحواذ جوجل عليها منذ فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: هل ينجح نظام Wear OS 3 في منافسة watchOS من آبل

نظام Wear OS 3

ويعد هذا الإصدار من النظام هو التحديث الأكبر له منذ تم إطلاقه لأول مرة. وضمنيًا قد تم دمج نظام تايزن الخاص بسامسونج في هذا النظام، حيث أن سامسونج لن تطلق ساعات مستقبلية مع نظام تايزن، إلا إذن تغيرت الأمور.

وساعات سامسونج الجديدة هي الأولى مع هذا النظام، في حين أن ساعتين فقط من الساعات التي تعمل حاليًا مع النظام سيدعما التحديث للإصدار الجديد.

اقرأ أيضًا:  سامسونج تعلن عن Galaxy Watch4 و Watch4 Classic

وحسبما أكدت سامسونج وجوجل من قبلها، النظام الجديد سيحسن من استهلاك الطاقة بشكل كبير، وهي مشكلة كانت ساعات Wear OS تعاني منها بشكل رئيسي.

والساعات التي ستحصل على Wear OS 3 كتحديث هي ساعات TicWatch Pro 3 وTicWatch E3. في حين أن جميع الساعات العاملة بنظام Wear OS ستستلم تحديثات محدودة، وأهمها التغييرات الجديدة على متجر بلاي ستور.

المميزات والخواص الجديدة

يقدم النظام تحسينات كبيرة على الأداء والاعتمادية. والنسبة المعلنة هي 30 في المئة كتحسن في الأداء مقارنةً بالإصدار السابق من النظام. وهذا التحسن ينعكس على أوقات تحميل التطبيقات بعد تشغيلها ومدى استجابة النظام لأوامر المستخدم.

كما يقدم النظام الجديد خاصية التبديل بين التطبيقات. وتسمح هذه الخاصية بالتنقل بين التطبيقات عبر ضغطتين متتاليتين على الزر الموجود في الساعة. وقد يتم تعديل طريقة عمل الخاصية حسب الساعة التي يتواجد عليها النظام.

وكما هو الحال على نظام سامسونج للساعات الذكية. يمكن للمستخدمين تصميم وجوه الساعة حسب الرغبة. بينما يقدم نظام Wear OS 3 عددًا من المميزات المتعلقة بالصحة والرياضة، كما أن الشركات المصنعة يكون لها الحرية في إضافة مميزات أخرى خاصة بها.

اقرأ أيضًا: إليك جميع التسريبات عن ساعة آبل 7 حتى الآن