سامسونج تعلن عن سلسلة Galaxy Watch 4

أعلنت شركة سامسونج خلال حدث Unpacked عن ما تراه على أنه مستقبل الهواتف، وهو الأجهزة القابلة للطي، حيث كشفت عن هاتفي Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، وهما يعرضان إمكانات الشاشات القابلة للطي بطرق مختلفة.

وإلى جانب الأجهزة المحمولة، كشفت سامسونج أيضًا عن الجيل الجديد من أجهزتها القابلة للارتداء، المتمثلة في سماعات Galaxy Buds 2، وساعات Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 4 Classic.

وتأتي الساعات مع مميزات جديدة لتتبع الصحة واللياقة، إلى جانب إمكانية قياس تركيبة الجسم بشكل مباشر. حيث ستكون الساعات الجديدة قادرة على تزويدك بقياسات الكتلة العضلية وكتلة العظام إلى جانب نسبة الدهون في جسمك.

وتقدم الساعات الجديدة خاصية التحديات الرياضية، وهي مشابهة لما تقدمه آبل في ساعتها الذكية. وكما سلف الذكر، تأتي الساعة في إصدارين، الإصدار العادي والإصدار كلاسيك.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعلن عن Galaxy Z Fold 3 مع S PEN

سامسونج تعلن عن سلسلة Galaxy Watch 4

تأتي الساعة بخيارين للقياس الخاص بها، وهم 40 و44 ملي متر. ويتوفر إصدار 40 ملي متر بالألوان الأسود، الذهبي، والفضي. بينما يتوفر إصدار 44 مللي متر بنفس الألوان مع استبدال الذهبي بالأخضر.

والخواص الصحية والرياضية للساعة تتضمن تتبع النوم وإعطاء المستخدم صورة كاملة عن جودة نومه. كما تتيح الساعة خاصية قياس ضغط الدم، إلى جانب خاصية ECG لمتابعة نبضات القلب وقياسها، وتنبيه المستخدم في حالة أن هناك أمر غير طبيعي.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 3

وإلى جانب ما سبق، تقدم الساعة خاصية تتبع الشخير أثناء النوم، إلى جانب خاصية قياس نسبة الأكسجين في الدم، وهي خاصية أساسية في ظل تفشي فيروس كوفيد-19.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن نظام Wear OS 3

الخواص الرياضية ستشمل التحديات الجماعية مع الأهل والأصدقاء، إلى جانب تحديات التمارين اليومية، وعند إكمالها سيتم امتلاء خاناتها على الساعة، مما يعطي للمستخدم شعور جيد.

وتأتي الساعة مع سوار رياضي من المطاط، وحواف تدعم اللمس بشكل دائري مثل ساعات Active الأقدم من سامسونج. إلى جانب أن جسم الساعة يأتي من الألمونيوم. وتغطى الشاشة بطبقة حماية Gorilla Glass DX+.

اقرأ أيضًا: جوجل تقحم سامسونج في المنافسة مع ساعة آبل

ويقدم الإصدار كلاسيك من الساعة نفس المواصفات الصحية والرياضية. لكنه يختلف عنه في الألوان والقياسات.

ويأتي هذا الإصدار بقياسات 42 مم أو 46 مم. في حين أن الساعة تتوفر باللونين الأسود والفضي فقط. بينما تقدم الساعة حواف فيزيائية مثل ساعات Galaxy Watch الأولى ومن خلالها يمكن التحكم في الساعة تمامًا مثل اللمس.

وتعتمد الساعة على سوار رياضي أيضًا لكن من خامة مختلفة. وهو أمر غريب حيث اعتادت ساعات كلاسيك أن تأتي بسوار جلدي. وتغطي الساعة طبقة حماية Gorilla Glass DX.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعلن عن Galaxy Z Flip 3 بشاشة أكبر

المواصفات التقنية

تشترك الساعات في نفس المواصفات التقنية الداخلية. حيث تأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 1.5 جيجابايت، إلى جانب مساحة تخزينية بسعة 16 جيجابايت.

وتأتي الساعة مع نظام Wear OS كما هو معروف، لكن مع عبارة Powered by Samsung، وهو ما توضح مدى كِبَر تعديلات سامسونج على نظام جوجل! كما تأتي الساعات مع معالج إكسينوس W920 ثنائي الأنوية ذو التردد 1.18 جيجاهيرتز. وهو معالج بدقة تصنيع 5 نانومتر.

البطارية تأتي بسعات 247 ملي أمبير للإصدار العادي، و361 ملي أمبير للإصدار الأكبر في المقاس. مع مقاومة المياه والغبار بمعايير 5ATM + IP68، إلى جانب معيار MIL-STD-810G للمتانة.

وتأتي الساعة مع مايكروفون، سماعات خارجية، دعم الاهتزاز. إلى جانب دعم بلوتوث 5.0، واي-فاي، NFC، نظام تحديد الموقع، وشبكات الاتصال في بعض البلدان.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعلن عن Galaxy Buds 2 مع إلغاء الضوضاء النشط