مايكروسوفت تدمج سبوتيفاي في ويندوز 11

تخطط شركة مايكروسوفت لدمج منصة سبوتيفاي في ميزة جديدة ضمن نظام التشغيل ويندوز 11.

وقام بانوس باناي، رئيس مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز والأجهزة، بالتشويق لميزة جلسات التركيز في نظام التشغيل ويندوز 11 عبر تويتر هذا الأسبوع. ويبدو أنها طريقة جديدة للتركيز على المهام والعمل.

وتتضمن جلسات التركيز على تكامل مع خدمة سبوتيفاي، مما يسمح لك بإنشاء مؤقت تركيز للعمل من خلال المهام أثناء الاستماع إلى قائمة تشغيل الموسيقى من سبوتيفاي.

ولم تبدأ مايكروسوفت باختبار جلسات التركيز في إصداراتها العامة من النظام التشغيلي القادم حتى الآن. ولكن بحسب الفيديو الذي نشره باناي، يبدو أنها مدمجة في تطبيق الساعة لنظام التشغيل.

ووفقًا لواجهة المستخدم الموضحة في الفيديو، تساعدك جلسات التركيز على تحقيق أهدافك وإنجاز المزيد.

ويبدو أنها تتبع تقنية بومودورو Pomodoro، وهي طريقة لإدارة الوقت عن طريق تقسيم العمل إلى أجزاء أصغر مع فترات راحة قصيرة.

وهناك مجموعة متنوعة من تطبيقات ومواقع تقنية بومودورو التي تتيح لك تخصيص وقت للتركيز على قائمة المهام. وقد يكون تكامل سبوتيفاي هو طريقة شركة مايكروسوفت للتميز عن الآخرين.

ومن الواضح أن مايكروسوفت تأمل في أن يحدث دمج سبوتيفاي فرقًا. ويمكن أن تساعد عناصر التركيز في ويندوز 11 على التنافس مع أوضاع التركيز في macOS Monterey. ناهيك عن الميزات المماثلة المماثلة في أندرويد و iOS.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تدمج تطبيقات OneNote

ويندوز 11 يتكامل مع سبوتيفاي

بالإضافة إلى ذلك فإنها المرة الأولى التي نشهد فيها بعض التكامل المهم لمنصة سبوتيفاي في ويندوز منذ أن أوقفت مايكروسوفت خدمتها المسماة Groove Music في عام 2017.

وفي ذلك الوقت، دخلت مايكروسوفت في شراكة مع منصة سبوتيفاي لنقل مشتركي Groove Music وقوائم التشغيل الخاصة بهم إلى خدمة بث الموسيقى المنافسة.

وعملت مايكروسوفت وسبوتيفاي أيضًا في السابق معًا على تطبيق ويندوز 10 وتطبيق منفصل لمنصات ألعاب إكس بوكس.

ويطلب منك الوضع الجديد في تطبيق الساعة اختيار مهمة من Microsoft To Do في الوقت الحالي. وتعيين مؤقت واختيار قائمة تشغيل سبوتيفاي إذا كنت بحاجة إلى مقطع صوتي. وعند انتهاء المؤقت، تتوقف موسيقاك وتعلمك أن الوقت قد حان لتوقف قصير.

ولا تتاح جلسات التركيز حتى الآن في معاينات برنامج ويندوز إنسايدر العامة. ولكن هناك فرصة لتوفرها في الإصدار النهائي من النظام التشغيلي الذي قد يصل أواخر هذا العام.

اقرأ أيضًا: ويندوز 10 يحظر التطبيقات غير المرغوب فيها تلقائيًا