أخبار الإنترنت

مايكروسوفت تعلن عن أسعار خدمة Windows 365

أعلنت شركة مايكروسوفت عن توفر Windows 365، وهي خدمة الحاسب السحابي التي تتيح للشركات بث ويندوز 10 أو ويندوز 11 عبر متصفح الويب.

وكما تم وصفها في وقت سابق من هذا الربيع، إنها إحدى طرق الشركات لدعم العمل الهجين والعمل عن بعد. وذلك من خلال تجربة الحاسب الشخصي التي يمكن أن تعمل عبر الأجهزة المختلفة.

وبعد الإعلان عنها، كشفت عملاقة البرمجيات عن خيار تسعير واحد بقيمة 31 دولار شهريًا لكل مستخدم. وذلك مقابل الوصول إلى حاسب سحابي مع ما يعادل وحدتي معالجة مركزية و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين.

وبعد أن أصبحت متوفرة الآن. تكشف صفحة تسعير Windows 365 الكاملة عن المزيد من الحزم الجاهزة للأعمال (300 مستخدم أو أقل) أو الاشتراكات على مستوى المؤسسة.

ويتشابه التسعير لكل مستخدم. ولكن مع وجود اختلافات طفيفة في الحزم. التي تزداد لتشمل المزيد من وحدات المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي والتخزين وعرض النطاق الترددي (لحزم الأعمال).

وإذا كنت تستخدم ترخيص Windows 10 Professional. فإن أرخص إعداد (وحدة معالجة مركزية واحدة و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت للتخزين و 12 غيغابايت من النطاق الترددي) يبدأ من 20 دولار لكل مستخدم شهريًا و 24 دولار دون ترخيص.

وتبلغ تكلفة الحزمة المميزة التي تحتوي على أربع وحدات معالجة مركزية وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت 66 دولار شهريًا بخصم 4 دولارات أمريكية.

مايكروسوفت تعلن عن أسعار خدمة Windows 365

تشير الأسئلة الشائعة من الشركة إلى أنه يمكن للمستخدمين الترقية إذا قاموا بمهام تتطلب مزيدًا من الطاقة.

وتصل أقوى حزمة إلى 158 دولار شهريًا (مخفضة) لبث جهاز حاسب مع ثمانية وحدات معالجة مركزية و 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من السعة التخزينية.

ويعتبر هذا السعر أرخص من شراء جهاز حاسب مكافئ. ولست بحاجة إلى أي نوع من الصيانة إذا فشل الحاسب في العمل أو تعرض للكسر أو تمت سرقته.

وبالنسبة للعاملين عن بعد، قد يكون هذا هو الفرق بين الحصول على حاسب محمول جديد للعمل أو مجرد تسجيل دخول إلى Windows365.com.

وتدعم خدمة Windows 365 تطبيقات مايكروسوفت. وتسمح أيضًا للمستخدمين بتسجيل الدخول عن بعد إلى أي تطبيق يمكن تشغيله عبر نظام التشغيل ويندوز 10 أو ويندوز 11.

ولن يضطر مطورو البرامج إلى إجراء أي تغييرات أو تعديلات على تطبيقاتهم حتى يعملوا افتراضيًا مع Windows 365.

وبالنظر إلى أن التطبيقات تعمل افتراضيًا. فإن بإمكان المستخدمين الوصول إلى تطبيقات عالية الحوسبة. مثل برامج تحرير الفيديو أو برامج تصميم الرسوم. وذلك بغض النظر عن مواصفات الجهاز الذي يستخدمونه.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت توفر الحواسيب السحابية عبر Windows 365

زر الذهاب إلى الأعلى