ما الذي سيقدمه الجيل الجديد من جالاكسي فولد

يعتبر هاتف جالاكسي Z فولد 3 القابل للطي واحدًا من أكثر المنتجات التقنية المنتظرة حاليًأ. حيث يقدم الهاتف تحديثات واضحة بالمقارنة مع الجيل السابق منه، ويؤكد على أهمية الهواتف القابلة للطي.

وسامسونج هي الشركة الأكثر ريادة في هذا المجال. وهذا قد ظهر مع أول إصدار من جالاكسي فولد، وصولًا للجيل الثاني ولهاتف جالاكسي Z فليب الذي قدّم مفهومًا مميزًا لهذا النوع من الهواتف.

وتخطط شركة سامسونج للكشف عن هاتف Galaxy Z Fold 3 في مؤتمرها الرئيسي المقبل. ويعرف المؤتمر باسم Galaxy Unpacked ويتم عقده مرتين في كل عام، المرة الأولى في فبراير مع الإعلان عن جالاكسي S الجديد، والمرة الثانية في أغسطس.

اقرأ أيضًا: الهواتف القابلة للطي ليست موضة عابرة، بل بداية لعصر جديد

ما نعرفه هاتف Galaxy Z Fold 3

نظرًا لأهمية هاتف فولد 3، ونظرًا لأنه يأتي لاستبدال سلسلة جالاكسي نوت فقد تم تداول العشرات من التسريبات حوله طوال الأشهر الماضية. وفي الوقت الحالي نحن نعرف معظم التفاصيل الخاصة بالهاتف، والتي يتم مقارنتها بالجيل السابق بالطبع.

ولعل واحدة من أهم مكونات هذا النوع من الهواتف هي الشاشة. وسيأتي الهاتف طبقًا للتسريبات مع شاشة خارجية بقياس 6.2 إنش مع تردد 120 هرتز. ويظهر تفوق كبير بالمقارنة مع شاشة فولد 2 التي كانت بتردد 60 هرتز التقليدي.

اقرأ أيضًا: اختلاف تجربة الاستخدام بين الهواتف القابلة للطي والتقليدية

ويقدم الهاتف شاشة داخلية بقياس 7.6 بوصة، وتدعم تردد 120 هرتز هي الأخرى. إلى جانب التردد املرتفع فالشاشة تأتي أيضًا من نوع LTPO والذي يزيد في توفير الطاقة. وأشارت التوقعات إلى قدوم الهاتف مع كاميرا أسفل الشاشة، إلا أن هذا غير مؤكد بعد.

اقرأ أيضًا: لماذا تتأخر الهواتف الذكية في عام 2021 أو يتم إلغاؤها

الكاميرات والمواصفات الداخلية

ولن يقدم إصدار فولد 3 تحسنًا كبيرًا على مستوى الكاميرات. حيث سيأتي مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسات وجميهم بدقة 12 ميجابيكسل. وهي كاميرات مقاربة لما رأيناه في فولد 2.

وقد ذكر أحد المصادر أن شركة سامسونج قد تعاونت مع شركة Olympus لتقديم مستشعرات أفضل للكاميرات، إلا أنها تظل شائعة. لكن سيهتم الهاتف بشكل أكبر بالكاميرا الأمامية الخاصة بالشاشة الخارجية، والتي ستكون بدقة 16 ميجابيكسل موضوعة أسفل الشاشة إن صحت الشائعات.

وقد تأتي الشاشة الداخلية أيضًا مع كاميرا سيلفي خاصة بها. إلا أن مصادر قد ذكرت أن هذه الكاميرا ستكون بدقة 4 ميجابيكسل، وأخرى ذكرت أنها ستكون بدقة 12 ميجابيكسل.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن هاتف آبل القابل للطي

ومن حيث المواصفات الداخلية فالهاتف يأتي بمواصفات رائدة من جميع النواحي. سيحمل الهاتف معالج سنابدراجون 888 الرائد والداعم لشبكات الجيل الخامس. مع ذاكرة عشوائية بدقة 12 جيجابايت وذاكرة تخزينية بسعة 265 جيجابايت. ومن المتوقع أن تتوفر خيارات مختلفة للذواكر.

ومن أحدث المعلومات المثيرة للاهتمام هي أن الهاتف سيدعم أخيرًا مقاومة المياه، لكن فقط مع معيار IPX8. وسيقدم الهاتف طبقًا لما نعلم بطارية بسعة 4,380 ملي أمبير تدعم الشحن السريع.

وبالمقارنة مع إصدار فولد 2 فالهاتف سيقدم تحسن كبير من حيث الأداء، إلى جانب دعم مقاومة المياه كما سلف الذكر، وأيضًا دعم قلم S Pen، والذي سيأتي في إصدار مخصص ولن يكون نفس قلم جالاكسي نوت.

اقرأ أيضًا: أبرز الهواتف الذكية المتوقع إطلاقها قبل نهاية عام 2021

السعر المتوقع لهاتف جالاكسي Z فولد 3

يجب أن يتم تحسين تسعير الهواتف القابلة للطي لكي تكون قادرة على جذب شريحة جديدة من المستخدمين، منهم مستخدمي جالاكسي نوت أنفسهم.

وطبقًا للتوقعات والتسريبات، سيأتي الهاتف بسعر أقل بنسبة 20% من الجيل السابق. وعليه، من المتوقع أن يتم بيع الهاتف بسعر 1,599 دولار أمريكي مباشرةً عند الإطلاق.