أخبار الإنترنت

تيك توك تعزز البث المباشر عبر إضافة ميزات جديدة

أعلنت تيك توك عن عدد كبير من ميزات البث المباشر TikTok LIVE الجديدة القادمة إلى منصة الفيديو الشهيرة لكل من صناع المحتوى والمشاهدين.

وتسمح TikTok LIVE لصناع المحتوى بالبث المباشر إلى المعجبين أثناء الرد على تعليقات وأسئلة المشاهدين وقبول الهدايا الافتراضية.

وتشمل الميزات الأحداث المجدولة ودعم الصورة داخل الصورة لنظامي التشغيل iOS وأندرويد والبث المباشر الجماعي مع مستخدمين اثنين.

وتمثل هذه الإضافات جزء من جهود الشركة الصينية المتزايدة لدفع المستخدمين إلى إنشاء مقاطع بث مباشرة ومشاهدتها.

وتعمل الكثير من الميزات الجديدة على جعل منصة تيك توك للبث المباشر على قدم المساواة مع خدمات البث المباشر الأخرى.

وتضيف المنصة لصناع المحتوى القدرة على جدولة البث مقدمًا (الذي تطلق عليها المنصة اسم الحدث المباشر).

ويمكن للمشاهدين التسجيل وتلقي الإشعارات بشأن الحدث المباشر. كما يمكن لصناع المحتوى أيضًا إضافة مؤقتات للعد التنازلي إلى مقاطع فيديو المنصة العادية في شكل ملصق للمساعدة في الترويج لعمليات البث القادمة أيضًا.

وتعد أدوات الجدولة ميزة أساسية شائعة إلى حد ما لمنصات البث المباشر. وقالت الشركة إن هذه الميزة أصبحت متاحة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. ولكن تختبرها الآن في أسواق عالمية أخرى.

كما أضافت المنصة القدرة على استضافة بث مباشر مع شخص آخر، وتختبر مستقبلًا البث المشترك مع عدد أكبر.

وتعمل تيك توك أيضًا على توسيع نطاق طرح ميزة الأسئلة والأجوبة لمقاطع البث المباشر لتسهيل تفاعل المضيفين مع المشاهدين في منتصف البث.

اقرأ أيضًا: Crossclip .. أداة لتحويل مقاطع تويتش إلى تيك توك

تيك توك تعزز البث المباشر

تضيف المنصة خيارات جديدة لتصفية التعليقات من أجل حظر كلمات رئيسية محددة من المحادثات المباشرة، والقدرة على تعيين مشرفين يمكنهم حظر وكتم المشاهدين الذين يسيئون التصرف.

وتسهل الشركة العثور على مجموعات البث المباشر وتصفحها باستخدام زر مباشر مخصص بدأت بنشره في خلاصات المشاهدين.

وتدعم المنصة أيضًا أوضاع الصورة في الصورة لنظامي iOS وأندرويد، مما يسمح لك بمواصلة مشاهدة البث المباشر حتى عندما لا تكون في التطبيق.

ولا تزال مميزات البث المباشر في تيك توك جديدة نسبيًا، لا سيما بالمقارنة مع الدعائم الأساسية في الصناعة مثل يوتيوب وإنستاجرام. ولكن الميزات الجديدة التي يتم طرحها يجب أن تساعد منصة الفيديو الاجتماعي على المنافسة بشكل أفضل في المستقبل.

وأصبحت تجربة البث المباشر ضمن المنصة شائعة بشكل خاص أثناء الوباء. وبينما رفضت الشركة مشاركة مقاييس المشاهدين الدقيقة للبث المباشر. فقد قالت إن عدد الأشخاص الذين يبثون بشكل مباشر وعدد الأشخاص الذين يشاهدون البث المباشرة قد تضاعف خلال العام الماضي.

وقد يساعد البث المباشر في زيادة الطلب على التطبيق أيضًا. وأشار تقرير من Sensor Tower إلى أن تيك توك أصبح أول تطبيق غير تابع لشركة فيسبوك يصل إلى 3 مليارات عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم. وذلك بالرغم من حظره في الهند.

اقرأ أيضًا: طريقة اكتشاف مقاطع تيك توك وتدريب ذكائها الاصطناعي

زر الذهاب إلى الأعلى