لماذا سيتأخر إصدار هاتف جالكسي S21 FE؟ ولماذا هو مهم؟

كان من المتوقع أن يتم إطلاق هاتف جالكسي S21 FE بشكل طبيعي في شهر أغسطس المقبل. وذلك جنبًا إلى جنب مع الهواتف القابلة للطي، الساعة، والسماعات، وهي المنتجات الجديدة المنتظرة في هذا المؤتمر.

وبعكس ما كان مخططًا، لن يظهر الهاتف في مؤتمر سامسونج القادم. وذلك نظرًا لأنه تعرض لمشاكل في عمليات الإنتاج، وتحديدًا بسبب نقص أشباه الموصلات عالميًا. وهي التي تستخدم في تصنيع معالجات وشرائح الهواتف الذكية.

وقد بدأت الأسواق العالمة في المعاناة من نقص أشباه الموصلات في عام 2020. والسبب الرئيسي خلف ذلك هو تفشّي فيروس كوفيد-19. وأدت فترات الحظر المنزلي الطويلة إلى ضعف عمليات الإنتاج من ناحية، وزيادة الطلب على الأجهزة الذكية لاستئناف العمل من المنزل.

اقرأ أيضًا: تسريب يوضح أجهزة Galaxy Unpacked من سامسونج

هاتف جالكسي S21 FE

وحديثًا عن هاتف جالكسي S21 FE. طبقًا لمصادر إخبارية من كوريا الجنوبية، موطن سامسونج، فعمليات التصنيع الخاصة بالهاتف قد بدأت أخيرًا. ولكن نحن الآن على بعد شهر واحد فقط من المؤتمر، لذلك لا يوجد وقت كافي لتحضير الهاتف للإطلاق، وبالفعل لم يظهر الهاتف ضمن قائمة المنتجات التي روجت سامسونج لها، والتي سيتم الكشف عنها في المؤتمر القادم.

ومن ناحية أخرى، كان من المتوقع أن يأتي هاتف جالكسي S21 FE مع معالج سنابدراجون 888 الرائدة، لكن بسبب هذا النقص فقد يتم إطلاق جزء من إنتاجه مع معالجات إكسينوس الخاصة بسامسونج، والجزء الآخر مع سنابدراجون.

وتتوقع سامسونج إنتاج 1.1 مليون وحدة فقط من الهاتف ضمن عمليات الإنتاج الجارية حاليًا. في حين أن الشركة تسعى لبيع 6 مليون وحدة من الهاتف في 2021، وأما بالنسبة لموعد إطلاق الهاتف فهو سيكون بين سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري.

وبسبب الإنتاج المتواضع والصعوبات الذي تواجهها سامسونج، فالشركة -وطبقًا للتسريبات- ستطلق الهاتف في السوقين الأوروبي والأمريكي فقط في البداية، وهذا بسعر يتراوح بين 630 و700 دولار أمريكي وهو سعر أقل من الجيل السابق منه، جالكسي S20 FE.

اقرأ أيضًا: لماذا يعتبر هاتف Galaxy S20 FE من أهم هواتف سامسونج في 2020؟

مواصفات الهاتف وأهميته

تتمثل أهمية هذا الهاتف في أنه سيأتي مع مواصفات رائدة مع سعر منخفض نسبيًا، حيث أن الهاتف سيقدم شاشة بقياس 6.4 بوصة من نوع أوليد بتردد 120 هيرتز، مع بطارية بسعة 4,370 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 45 واتّ.

هذا بجانب ما 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM وما يصل إلى 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية. مع المعالج الرائد كما سلف الذكر سواء من كوالكوم أو من سامسونج نفسها.

ويُتوقع أن يقدّم الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية. مع تشابه كبير مع كاميرات هاتف جالكسي S21 الأصلي.

تكمن أهمية الهاتف أيضًا في أنه ثاني أبرز هواتف عام 2021 من سامسونج بعد سلسلة جالكسي S21 الأصلية، وذلك في ظل عدم وجود إصدارات جديدة من سلسلة جالكسي نوت لهذا العام.