بعد تأكيد موعد إطلاقه كل ما نعرفه عن Galaxy Z Fold 3

أكدت شركة سامسونج موعد الإطلاق الرسمي لهاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold 3. الذي يأتي مع باقة من المنتجات الأخرى في الحادي عشر من أغسطس المقبل.

والمعلومات حول مؤتمر سامسونج القادم كانت قليلة، وكانت تعتبر توقعات لا أكثر. لكن الآن تم تأكيد الموعد، إلى جانب تأكيد قدوم ساعة جالكسي ووتش 4 الجديدة، سماعات Galaxy Buds 2 وأيضًا هاتف Galaxy Z Flip 3 القابل للطي والذي يأتي مع حجم صغير مقارنةً بـ Galaxy Z Fold 3.

ويعد Galaxy Z Fold 3 واحدًا من أهم الهواتف لعام 2021 على الإطلاق. وذلك نظرًا لأنه الهاتف الرائد الذي يستبدل سلسلة جالكس نوت ويحل محلها بالكامل. ونظرًا لكونه الهاتف القابل للطي الأكثر نضجًا من سامسونج.

اقرأ أيضًا: أهم 5 أشياء نود رؤيتها في هاتف جوجل القابل للطي القادم

ما الذي يقدمه Galaxy Z Fold 3

يأتي الهاتف مع شريحة كوالكوم سنابدراجون 888 الرائدة، هذا إلى جانب تقديم دعم كامل لقلم S Pen. ومن ناحية أخرى فدعم القلم هي خطوة أساسية لهذا الهاتف لكي يتمكن فعلًا من استبدال سلسلة جالكسي نوت.

وتأتي شاشات الهاتف بمعدل تحديث 120 هرتز سواء للشاشة الرئيسية الكبيرة أو للشاشة الصغيرة التي يتم استخدامها حينما يكون الهاتف مطويًا.

ويقدم الهاتف ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من النوع LPDDR5. إلى جانب ما يصل إلى 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية من النوع UFS 3.1، ناهيك عن دعم شبكات الجيل الخامس، والبلوتوث 5.1 الأحدث، والشبكة اللاسلكية 6 وقلم S Pen.

وتقدم سامسونج هاتفها الرائد الجديد باللونين الأسود والأخضر، وربما يتوفر أيضًا باللون الفضي. إلى جانب أن سامسونج – وطبقًا للشائعات – قد نجحت في جعل الهاتف أقل سمكًا من الجيل السابق.

اقرأ أيضًا: لماذا قد تتخلى سامسونج عن هواتف Galaxy Note وما هو البديل؟

وتأتي شاشة الهاتف الرئيسية والقابلة للطي بقياس 7.55 إنشات. في حين أن الشاشة الصغيرة التي تستخدم عند الطي تكون بقياس 6.21 إنشات، وهي قياسات أقل من الجيل السابق.

وأشارت توقعات عديدة إلى أن الهاتف يأتي مع كاميرا سيلفي مدمجة في الشاشة. ولكن هذا الأمر لم يتأكد بعد.

وبالرغم من أن الإطلاق قد اقترب جدًا، إلا أننا وحتى الآن لا يوجد لدينا تصور عن مواصفات الكاميرا في Galaxy Z Fold 3.

وتأتي بطارية الهاتف مع سعة 4400 ميلي أمبير تقريبًا، وهي السعة التي تنتج عن إضافة بطاريتين في الهاتف بشكل منفصل عن بعضهم بعضًا، وهي تقنية شائع استخدامها في الهواتف الرائدة.

سعر الهاتف

طبقًا لما هو متوفر من معلومات، وطبقًا لأحدث التسريبات، يأتي الهاتف في فئة سعرية في حدود 1599 دولار، وهذا السعر يعد سعرًا مرتفعًا، ولكن بالنسبة لهاتف قابل للطي رائد المواصفات فهو سعر مناسب، خصوصًا أن الفارق الآن بين سعر الهاتف وبين سعر هاتف رائد تقليدي مثل جالكسي S21 ألترا لم يعد كبيرًا.