تجربة نظام تشغيل ويندوز 98 على أي هاتف أندرويد

تحضر مايكروسوفت لإطلاق نظام ويندوز 11. الجيل الأحدث من النظام الأيقوني مع اهتمام كبير بتصميم النظام إلى جانب فعالية وأداء أفضل. لكن هل فكرت في مدى الاختلاف بين النظام الحديث ونظام ويندوز 98؟ يمكن الآن لمستخدمي أندرويد تجربة هذا النظام بكل سهولة.

ويمكن تجربة النظام من خلال تطبيق مخصص لذلك. التطبيق يقوم بمحاكاة نظام ويندوز 98 بكافة نواحيه مباشرةً على هواتف أندرويد، وفي حالة أنك قد استخدمت هذا الإصدار من قبل فلا شك أن هذه التجربة ستعيدك للماضي وستكون لطيفة إلى حد كبير.

والتطبيق يأتي من تطوير مطوّر يحمل الاسم LR-Soft، وهو يقوم بعرض النظام “الأثري” بشكل كامل على هاتفك الذكي. الطبيق ما هو إلا تطبيق محاكاة لا أكثر، أي أنه لا يقدم أي أنه لا يضيف أي خواص إلى هاتفك الذكي.

اقرأ أيضًا: موقع لاستخدام ويندوز 98 عبر متصفح الإنترنت

استعراض نظام تشغيل ويندوز 98 على أندرويد

ويعرض التطبيق واجهة الاستخدام التي تميز بها النظام، وهي واجهة قديمة جدًا من جميع النواحي. كما أنه التطبيق يمكنك من استعراض تطبيقات النظام والألعاب التي كانت تأتي مدمجة معه. مثل MS Paint، Internet Explorer ومشغل الوسائط Windows Media Player والمزيد، إلى جانب ألعاب مثل Solitaire وFreecell وغيرهم!

وعلى عكس المتوقع، يسمح لك التطبيق بفتح هذه التطبيقات والألعاب وتجربتها بشكل فعلي. كما يتيح لك فعليًا الرسم على برنامج MS Paint أو مشاهدة الفيديوهات من خلال مشغل الفيديو المتواضع والذي يحاكي مشغل فيديو Windows Media Player الذي كان متاحًا في هذا الوقت.

ويدعم التطبيق كلًا من لوحة الفأرة ولوحة المفاتيح أيضًا. وفي حالة توصيل هذه الإكسسوارات بالهاتف أو الجهاز اللوحي سيكون بإمكانك تجربة النظام بشكل متكامل. حيث سيكون بوسعك التنقل بين نواحي النظام وبرامجه. إلى جانب أن التطبيق يعرض قائمة إبدأ الأصلية ويتيح لك استخدامها، والهدف الرئيسي هنا هو العودة إلى الماضي والاستمتاع بتلك التجربة المغايرة.

اقرأ أيضًا: اخدع أصدقائك بأنك تقوم بتثبيت ويندوز 98

وبطبيعة الحال، نظام تشغيل ويندوز، أيًا كان إصداره، هو نظام تشغيل مخصص لأجهزة الكمبيوتر، لذلك لا تتوقع من تطبيق Win 98 Simulator تنفيذ أي مهام فعلية، هذا من ناحية، من ناحية أخرى فالتطبيق يعمل في الوضع الأفقي بشكل افتراضي، وهو أمر مفهوم نظرًا لأنه يصعب استعراض نظام تشغيل بشكل رأسي.

التطبيق متاح الآن على متجر قوقل بلاي، وقد حصد أكثر من مليون عملية تحميل مع تقييم 4.6/5، والتطبيق عمل على جميع الهواتف واللوحيات بداية من أندرويد 4.1 وأحدث، ويمكنك أن تقوم بتحميله من هنا.