عالم الكمبيوتر

كل ما تحتاج معرفته عن سوار هواوي Band 6

آخر سوارات شركة هواوي الذكية كان سوار Band 4. وهو الذي تم الكشف عنه في عام 2019، إذ لم تكشف الشركة منذ ذلك الحين عن سوارات ذكية جديدة.

وفي عام 2021 كشفت الشركة عن إصدار جديد، وهو سوار Huawei Band 6 الذي يتخطى الرقم 5، ويأتي مع مزيج مميز من المواصفات والخواص.

مواصفات سوار هواوي Band 6

لعل أهم مكوّن في منتج مثل هذا هي الشاشة، وهي التي تأتي بقياس 1.47 بوصة بدقة 194*368 بيكسل. وهي دقة مناسبة لشاشة بهذا القياس، والأهم هو نوعها، حيث تأتي من نوع AMOLED.

السوار الجديد أكبر بنسبة 148% من الجيل السابق. لكن هذا قد يعجب المستخدمين أو لا يعجبهم نظرًا لأنه قد يكون قياس كبير نسبيًا بالنسبة لسوار.

الشركة قد وعدت بتوفير كمية كبيرة من وجوه الساعة، Watch Faces. حيث تتيح لكل مستخدم إيجاد ما يناسب ذوقه. بالإضافة إلى ذلك، السوار يزن 18 جرام فقط بدون الحزام الخاص به.

يأتي السوار مع أبعاد 43*25.4*10.99 مللي متر، للطول والعرض والسمك. استخدام السوار سيتم من خلال زرّ واحد فقط في الجهة الجانبية، هذا مع دعم مقاومة المياه بمعيار 5ATM.

عمر البطارية هنا طويل جدًا، حيث يعمل السوار لأسبوعين من الاستخدام الطبيعي، أو 10 أيام من الاستخدام المكثف. في حين أن شحنه سيتم من خلال شاحن خاص مرفق وسيكفي الشحن لمدة 5 دقائق لتشغيله ليومين كاملين.

سوار Huawei Band 6 يقدم مستشعرات عديدة، منها مستشعر نسبة الأكسجين في الدم، وهو مستشعر تجلت أهميته أثناء فترة تفشي فيروس كوفيد-19، هذا إلى جانب مستشعر لقياس نبضات القلب بشكل مستمر.

ويقدم السوار تقنية TruSleep لتتبع النوم بشكل مستمر، وتقنية TruRelax لتتبع مدى الضغط العصبي، وكلا التقنيتين تأتيان في الإصدار الثاني منهم، 2.0.

ويكون السوار قادرًا على تتبع 96 نشاط رياضي مختلف، هذا إلى جانب أنه قادر على عرض إشعارات الهاتف والمكالمات وكذلك الرسائل النصية القصيرة، مع إمكانية استخدامه للتحكم في الموسيقى والكاميرا ضمن الهاتف.

ويتم التحكم في السوار من خلال تطبيق Huawei Health المتوفر لهواتف أندرويد وهواتف آيفون على حدٍ سواء، ويمكن للمستخدمين من خلاله ربط المزيد من أجهزة وإكسسوارات الشركة الصينية.

اقرأ أيضًا: سوار ذكي يساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا

سعر سوار Band 6

يتوفر السوار بثلاث ألوان هي البرتقالي والأخضر والأسود. ويعمل عبر أي هاتف مع أندرويد 6.0 أو iOS 9.0 دون مشاكل، هذا مع دعم بلوتوث 5 أيضًا.

وتم تسعير السوار بما يوازي 53 دولار في السوق الماليزي، ويختلف السعر بشكل طفيف حسب كل سوق.

زر الذهاب إلى الأعلى