أخبار الإنترنت

بينانس تتوقف عن بيع الإصدارات الرقمية من الأسهم

لن تقدم منصة بينانس بعد الآن نسخًا رقمية من الأسهم مثل آبل وتيسلا، حيث تواجه بورصة العملات المشفرة ضغوطًا متزايدة من المنظمين في جميع أنحاء العالم.

وقالت أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم من حيث حجم التداول في تدوينة إنها تنهي دعم الرموز المميزة للأسهم، وهي أصول تشفير مرتبطة بقيمة بعض الأسهم.

وعرضت بينانس الرموز المميزة من خلال شراكة مع CM-Equity AG، وهي شركة استثمارية مرخصة مقرها في ألمانيا.

ووفقًا للمنصة، كان كل رمز مميزًا مدعومًا بالكامل من خلال الأسهم المملوكة لشركة CM-Equity AG.

وأوضحت المنصة أن الرموز المميزة للأسهم غير متاحة للشراء عبر موقعها الإلكتروني.

وتتوقف الشركة عن دعم أي رموز أسهم بعد 14 أكتوبر، ويمكن للمستخدمين بيعها أو الاحتفاظ بها خلال الـ 90 يومًا القادمة.

وقالت بينانس إن المستخدمين الأوروبيين قادرين على نقل ممتلكاتهم إلى بوابة جديدة من CM-Equity AG مخصصة لدعم المستخدمين المقيمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) والمستخدمين المقيمين في سويسرا.

ويجري فتح هذه البوابة خلال عدة أسابيع قبل إغلاق بينانس جميع المراكز في 15 أكتوبر. وقالت الشركة إن القرار اتخذ لتحويل تركيزها التجاري إلى عروض منتجات أخرى.

وحذرت هيئة الرقابة المالية الألمانية في شهر أبريل المستثمرين من أن Binance قد انتهكت على الأرجح قواعد الأوراق المالية مع إطلاق الرموز المميزة للأسهم. مضيفة أن الشركة تواجه غرامات محتملة بسبب عدم نشر نشرات المستثمرين للأدوات.

اقرأ أيضًا: ثالث أكبر عملة مشفرة في العالم تثير قلق الاقتصاديين

بينانس تتوقف عن بيع الأسهم

قال متحدث باسم Binance: بالنظر إلى تطور النظام البيئي للعملات المشفرة، ومع نمو Binance كشركة. فإننا نعمل باستمرار على تقييم منتجاتنا والعمل مع شركائنا لتلبية احتياجات مستخدمينا.

وأضاف: نحن نأخذ التزاماتنا القانونية على محمل الجد ونتعامل مع المنظمين وجهات تطبيق القانون بطريقة تعاونية.

وتتيح الرموز المميزة للأسهم في Binance للمستخدمين شراء جزء بسيط من أسهم الشركات المتداولة علنًا دون دفع رسوم العمولة.

وشملت الأسهم المعروضة آبل ومايكروسوفت وتيسلا و Coinbase و MicroStrategy. وتمت تسوية الأسعار بالعملة الثابتة المربوطة بالدولار للشركة، وهي Binance USD.

وتواجه Binance حملة قمع متزايدة من الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم. ومنعت هيئة مراقبة الأسواق البريطانية في الشهر الماضي الشركة من تنفيذ خدمات منظمة في البلاد. في حين قالت هيئة تنظيم الأوراق المالية الإيطالية إن Binance غير مصرح لها بتقديم خدمات الاستثمار إلى الإيطاليين.

وأصدرت الجهات التنظيمية في اليابان وكندا وتايلاند أيضًا تحذيرات بشأن Binance.

اقرأ أيضًا: بينانس تواجه إجراءات صارمة متزايدة

زر الذهاب إلى الأعلى