موقع ثقة .. بوابة المتداول العربي نحو استثمار المستقبل

اكتسب التداول عبر الإنترنت شهرة واسعة وحقق انتشاراً كبيراً في الوطن العربي على مدار السنوات الماضية، بعدما جذب الملايين من المستثمرين العرب. ولكن لفترة ليست قصيرة ظل هذا المجال مفتقداً لأحد ركائزه الأساسية التي تتمثل في خدمات الدعم والتوجيه.

وجاء موقع ثقة Theqa ليسد تلك الفجوة ويصبح الرائد على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط في دعم المتداولين وذلك من خلال باقة متنوعة ومتعددة من الخدمات المتفردة الفائقة التميز.

وتأسس موقع ثقة على يد نخبة من الخبراء ممن لهم باع طويل في مجال التداول والاستثمار يمتد لأكثر من 15 عاماً.

ويسعى الموقع إلى مد جسور الثقة بينه وبين المتداولين العرب ولهذا فإنه يعتمد مبدأ الشفافية فيما يقدمه من بيانات، التي يتم الحصول عليها عبر التواصل الدائم مع الجهات الرسمية والمرخصة.

والهدف من كل ذلك هو الارتقاء بتجربة المتداول العربي لمستويات أعلى من الفعالية والأمان.

خدمات موقع ثقة لدعم المتداول العربي

تمتاز خدمات الدعم المقدمة من موقع ثقة بقدر كبير من التعدد والتنوع بما يلبي متطلبات واحتياجات كافة المتداولين العرب على اختلاف مستويات خبراتهم، سواء كانوا من المبتدئين حديثي العهد بهذا المجال الاستثماري أو المحترفين الساعين وراء تنمية استثماراتهم ومضاعفة أرباحهم.

وتعكس تلك الخدمات نفسها رؤية ومبادئ موقع ثقة ويسعى من خلالها لتحقيق الأهداف التي أسس من أجلها وفي مقدمتها:

  • ضمان توفير بيئة تداول آمنة تقوم بالكامل على المعطيات الرسمية.
  • إمداد المتداول بمعلومات دقيقة ومفصلة حول كل ما يتصل بهذا المجال الاستثماري.
  • توجيه المتداول إلى أفضل خيارات شركات التداول المرخصة والموثوقة.
  • توفير الحماية من التعرض لأي من محاولات الاحتيال.
  • إكساب المتداول الخبرة والارتقاء بمهارات التداول لديه وصولاً للاحتراف.

تقييم شركات التداول العالمية

يهدف موقع الثقة في المقام الأول وقبل أي شيء إلى مساعدة المتداولين العرب في الحصول على أفضل الخيارات بالنسبة لهم، لهذا فإنه يتضمن قسماً خاصاً بعملية تقييم شركات التداول بصورة موضوعية وحيادية تامة. إذ يتم التقييم وفقاً وفقاً للحقائق المثبتة والمعلومات الموثوقة الصادرة عن الجهات الرسمية في أسواق المال.

وتضمن هذه التقييمات للمتداولين تفادي الشركات الوهمية أو التي لها ماضٍ من عمليات النصب والتلاعب بالعملاء، أما على الجانب الآخر فإنها تضعهم أمام عدد لا محدود من الشركات الموثوقة لاختيار ما يناسبهم بينها، خاصة أن قسم التقييم هو بمثابة دليل معلوماتي وإرشادي شامل ومتكامل يتناول الشركات من مختلف الجوانب.

كما يتضمن جميع المعلومات التي قد يحتاج التداول التعرف عليها وفي مقدمتها:

  • التنظيم القانوني والتراخيص الحاصلة عليها الشركة.
  • تاريخ التأسيس ومكاتب التمثيل القانوني.
  • منصات التداول المعتمدة من قبل الشركة.
  • أنواع الأصول المالية المتاحة للتداول من خلالها.
  • خيارات سحب وإيداع الأموال المُدعمة من قبل الشركة.
  • أنواع حسابات التداول والحد الأدنى للإيداعات بكل منها.
  • مدى توفر خيار الحساب الإسلامي و الحساب التجريبي.
  • خدمات الشركات وأوجه التميز والقصور.

ويضاف إلى كل ما سبق أن موقع ثقة يتضمن نشرة إخبارية تختص بمتابعة نشاط شركات التداول حول العالم، حيث يقوم – بموجب تعاونه مع نخبة من أبرز الخبراء والصحفيين المختصين – برصد إنجازات الشركات الناشطة في مجال التداول ويقدم تقارير مفصلة حول نشاطها.

ويقوم بنشر التحذيرات الصادرة عن الجهات الرسمية بشأن التعامل مع الشركات الوهمية أو المحتالة بشكل دوري، أو العقوبات الموقعة عليها نتيجة ارتكاب أي نوع من المخالفات.

التواصل الدائم والمستمر 

يضم موقع ثقة فريق محترف من الخبراء في عالم التداول وأسواق المال العالمية، هذا الفريق متاح بصفة دائمة لتقديم الدعم الكامل للمتداولين العرب، ذلك عبر خاصية التواصل المباشر من خلال تطبيق واتساب، حيث يتولى طاقم الخبراء – في ضوء الفهم العميق لاحتياجات المتداول وحجم استثماره المتوقع – إرشاده لأفضل شركات التداول المتاحة بالنسبة له.

ويجيب طاقم موقع ثقة على كافة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بمعايير اختيار شركات التداول المناسبة، وكذلك التعرف على طرق وآليات فحص تراخيص تلك الشركات لضمان سلامة وضعها القانوني، بما يضمن للمتداول الدخول إلى عالم التداول واقفاً على أرض صلبة وبدء رحلته الاستثمارية بثقة وأمان، وإمعاناً في التميز فإن خدمة التواصل المباشر متاحة لجميع زائري الموقع وبصورة مجانية.

المقالات التعليمية 

إن التداول الاحترافي عبر الإنترنت يقوم على ركيزتين أساسيتين هما الخبرة والمهارة، وقد أولى موقع ثقة اهتماماً كبيراً بهذا الجانب، إذ يساعد زائريه في اكتساب الأولى – أي الخبرة – وتنمية الثانية – أي المهارة – وذلك من خلال مكتبة ضخمة من المقالات التعليمية، التي يتم من خلالها تناول كافة الموضوعات المتعلقة بمجال التداول.

وتمتاز تلك المقالات التعليمية بكونها متنوعة من حيث الموضوعات التي تتناولها ومتدرجة من حيث المستوى بما يتناسب مع جميع المتداولين على اختلاف درجة درايتهم بأسس التداول الناجح.

وتغطي المقالات التعليمية المقدمة من موقع ثقة كافة الجوانب المتعلقة بعالم الفوركس والتداول عبر الإنترنت، إذ تشمل على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

  • تصنيفات أفضل شركات التداول تبعاً للنطاق الجغرافي والأصل المالي المستهدف والجهات التنظيمية.
  • التعريف بأهم مصطلحات الفوركس والتداول الشائعة وشرح مدلولها.
  • أسس بناء استراتيجيات التداول وإدارة الصفقات بفعالية.
  • معايير تحديد الأفضل بين شركات الوساطة والاستراتيجيات والأصول المالية.
  • سلسلة مقالات تعلم التداول خطوة بخطوة من البداية وحتى الاحتراف.

وتمتاز مقالات تعليم التداول عبر الإنترنت المقدمة من موقع ثقة بأنها متوازنة بين البساطة والعمق، بمعنى أنها تحمل معلومات كاملة ووافية حول كافة فروع التداول ولكن يتم استعراضها بصورة مُبسطة وسلسلة، مما يسهل استيعابها والاستفادة منها ثم تطبيقها لاحقاً بصورة عملية.

ثقة – حساب تداول VIP

يتيح موقع ثقة – إمعاناً في التميز – خدمة ثقة حساب تداول VIP التي تعد الخيار الأفضل للباحثين عن شروط تداول خاصة واستثنائية، إذ يكفل هذا الحساب فرصة الاستمتاع بالعديد من المزايا الفريدة التي تشمل عدم وجود رسوم مخفية والتداول من خلال سبريد منخفض أوقصى سرعة لتنفيذ الأوامر.

ويضاف إلى مواطن التميز السالف ذكرها لحسابات VIP أنها تضمن للمتداول الاستفادة من العديد من أشكال الدعم، بما يضمن له خوض تجربة استثمارية آمنة وأكثر فعالية ومن أبرزها:

  • تلقي استشارات مجانية من الخبراء المختصين عبر الهاتف.
  • خدمة التوجيه المهني لاختيار شركات التداول الموثوقة.
  • خدمة المتابعة المستمرة من قبل نخبة من الخبراء المؤهلين.

وفي الختام لا يسعنا إلا القول بأن موقع ثقة حقق نقلة نوعية في عالم التداول على الصعيد العربي، وأصبح عنصراً أساسياً ضمن معادلة التداول الناجح والفعال والمربح عبر الإنترنت لما يقدمه للمستثمر العربي من خدمات دعم شاملة ومتكاملة تضاهي مستوى الخدمات المقدمة من الشركات المماثلة في أوروبا والولايات المتحدة وقد تتفوق عليها في بعض الجوانب، والغاية الكبرى من تلك الخدمات هي تكوين بيئة تداول آمنة وتوفير تجارب استثمارية ذات شروط خاصة ومواصفات استثنائية.