4 خطوات هامة للحصول على تذكرة طيران بتكلفة أقل

لاشك أن هناك الملايين من البشر يسافرون كل يوم عبر الرحلات الجوية حول العالم بعد حجز تذكرة طيران.

ويختلف قصد كل مسافر عن غيره. إذ هناك من يسافر بغرض السياحة، وهناك من يسافر بغرض العلاج، وهناك أيضا من يسافر بغرض قضاء بعض الأعمال.

ولكن المشترك بين جميع فئات المسافرين البحث عن أعلى جودة مقابل أقل سعر يمكن دفعه عند اختيار تذكرة طيران معينة.

وتبعًا إلى أن تذكرة الطيران تمثل الجزء الأكبر من تكاليف السفر من دولة لدولة أخرى، أضحى الكثير يبحثون عن الحيل والطرق التي تجعلهم يحصلون على تذكرة طيران بتكلفة أقل من المعتاد.

ولذلك نناقش معكم في هذا المقال 5 خطوات هامة تمكنكم من الحصول على تذكرة طيران مقابل سعر زهيد مقارنة بالسعر المعتاد.

حجز تذكرة طيران قبل سفرك بمدة كبيرة

إذا كنت من هواة التخطيط للسفر السياحي أو ممن يرتبطون بجدول أعمال محدد مسبقاً فذلك يساعدك كثيراً على الحصول على سعر منافس عند شراء تذكرة طيران.

ويتعرض سوق تذاكر الطيران للعرض والطلب، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في السفر إلى دبي في شهر مارس قم بحجز وشراء التذكرة في شهر ديسمبر حيث تجدها بسعر أقل بكثير إذا قمت بشرائها في شهر فبراير أو مارس قبل موعد السفر بقليل. ولكن احرص على التأكد من موعد سفرك حتى لا تضطر حينذاك لدفع رسوم تغيير موعد السفر.

استخدم مواقع مقارنة أسعار التذاكر الإلكترونية

تعرض هذه المواقع الإلكترونية سعر التذكرة عبر أكثر من موقع حجز، الأمر الذي يجعلك تجد أرخص موقع يمكنك الحجز منه. ولكن ننصحك في كثير من الأحيان بعدم حجز تذكرة الطيران من مواقع مجهولة المصدر وحجزها من موقع شركة الطيران نفسها. وذلك لأنه يمكنك اللجوء إليهم في حالة وجود أي عقبات.

وتوجد أيضا مواقع إلكترونية تمكنك من حجز الطيران عن طريق موقع شركة الطيران ذاتها بالإضافة لوجود خدمة عملاء على مدار الساعة مثل موقع فلاي إن الإلكتروني.

اختيار مواعيد سفر ووجهات مغادرة ووصول مرنة

يوجد في الكثير من دول العالم الآن عدة مطارات في نفس المدينة أو على الأقل مطارات تبعد عن بعضها بعضًا كيلومترات قليلة. ولذلك عند البحث عن رحلة جوية لا تقم بتحديد المطار الأقرب منك بعينه. ولكن قم بتحديد المنطقة ككل.

وقد يكون المطار الأبعد قليلاً أقل بكثير في تكلفة التذكرة، والأمر ذاته عند الوصول، خاصةً إذا كانت وجهة وصولك هي مدينة داخل أوروبا.

وينطبق الأمر ذاته على مواعيد السفر، إذ يجب عدم تحديد يوم بعينه. ولكن تحديد عدة أيام قبل موعد السفر وعدة أيام بعده لترى أي يوم أرخص وأقل في التكلفة.

ابتعد عن السفر في أيام العطل الرسمية

يبتعد الكثير من المسافرين حول العالم عن أيام العطل الرسمية والأعياد العامة. مثل احتفالات بداية العام واحتفالات أعياد الفطر والأضحى في الدول العربية. حيث تكثر أعداد المسافرين ويزداد الطلب بشكل كبير على تذاكر الطيران مما يؤدي لزيادة أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير.

وننصح بشكل مستمر بالسفر قبل الأعياد والعطلات الرسمية بفترة كافية. أو بتطبيق الخطوة الأولى وحجز تذكرة الطيران قبل السفر بوقت كافي.

ويمكنك أن تجد خصومات وعروض حصرية على تذاكر الطيران عبر الخطوط السعودية من خلال هذا الرابط.