أخبار الإنترنت

سامسونج تطلق خدمة البث TV Plus عبر الويب

تعمل شركة سامسونج على توسيع جهود البث المدعومة بالإعلانات. وأطلقت العملاقة الكورية الجنوبية خدمتها للبث TV Plus عبر الويب في الأسابيع الأخيرة.

كما أضافت القدرة على إرسال مقاطع الفيديو إلى الأجهزة التي تدعم تقنية كروم كاست من جوجل إلى تطبيقها المحمول هذا الشهر.

ويمثل كلاهما توسعًا كبيرًا لخدمة TV Plus، التي كانت متاحة في السابق عبر أجهزة التلفزيون الذكية والهواتف الذكية من صنع شركة سامسونج فقط.

وأكد متحدث باسم سامسونج أن إصدار الويب من TV Plus قد تم إطلاقه في الربع الثاني.

ومع توسعها إلى الويب ومنصات التلفزيون الذكية الأخرى، أصبحت TV Plus أكثر تنافسًا بشكل مباشر مع خدمات البث المجانية الأخرى مثل Pluto TV و Tubi.

وتوضح هذه الخطوة أيضًا كيف يتغير عمل التلفزيون من التركيز الوحيد على مبيعات الوحدات إلى التركيز على إيرادات الإعلانات والخدمات.

ويبدو أن إصدار الويب من TV Plus قد تم إطلاقه في شهر مايو. ولكن لم يتم الإعلان عنه علنًا من قِبل سامسونج حتى الآن. ولم يتم ذكره في المواد التسويقية المتعلقة بخدمة TV Plus من سامسونج.

وتمنح الخدمة المشاهدين في الولايات المتحدة الوصول إلى نحو 140 قناة بث. مع تشكيلتها بما في ذلك قنوات مثل ABC News Live و PBS Kids و ION Plus و Vice. وعدد من قنوات Vevo الخاصة بالنوع.

ويمكن لأي شخص الوصول إلى هذه القنوات، بغض النظر عما إذا كان يمتلك جهاز سامسونج أم لا. ولكن بعض القنوات تتطلب من المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حساب سامسونج المجاني.

اقرأ أيضًا: Apple TV Plus تواجه الاختبار الأكبر في تاريخها

سامسونج تطلق خدمة البث عبر الويب

وأطلقت العملاقة الكورية TV Plus لأول مرة كخدمة بث للمعاملات في عام 2016. وتحولت لاحقًا إلى نموذج مدعوم بالإعلانات يحاكي شكل ومظهر خدمات الكابل التقليدية.

وتم دمج الخدمة في دليل البرمجة لأجهزة تلفزيون سامسونج الذكية، مما يسمح للمشاهدين بتصفح شبكات البث وبرامج TV Plus.

وحقق هذا النموذج نجاحًا كبيرًا مع المستهلكين. وقالت الشركة في شهر سبتمبر الماضي: نحن نبث مليارات الدقائق كل شهر.

وأخبرت الشركة المعلنين أن الخدمة قد تم تثبيتها على ما يقرب من 50 مليون تلفزيون ذكي في جميع أنحاء العالم.

ومنذ ذلك الحين، جلبت سامسونج الخدمة إلى الهواتف المحمولة من خلال تطبيق لأجهزة جالاكسي، كما وسعت نطاقها الجغرافي.

وتتوفر TV Plus الآن في 23 دولة، بما في ذلك الهند والبرازيل والمكسيك، بالإضافة إلى معظم أنحاء أوروبا. وتبث TV Plus إجمالاً أكثر من 1000 قناة حول العالم.

اقرأ أيضًا: خدمة Samsung TV Plus متاحة الآن في 12 دولة

زر الذهاب إلى الأعلى