دراسات وتقارير

الحسابات في تويتر تفقد المتابعين فجأة

لاحظ الكثير من مستخدمي منصة تويتر في الفترة الأخيرة حدوث فقدان في عدد المتابعين يتراوح بين بضع مئات إلى الآلاف. وواجهت الحسابات التي تتضمن عددًا كبيرًا من المتابعين نقصًا حادًا دون سابق إنذار.

تويتر توضح انخفاض عدد المتابعين

يذكر حساب دعم تويتر أن الشركة تراجع الحسابات بانتظام للتحقق من صحة تفاصيل الحساب أو تأكيدها والتأكد من وجود معلومات إضافية حقيقية لحماية المحادثات عبر المنصة بشكل أفضل.

ووفقًا لمسئولي تويتر فإن الحساب يظل في حالة إغلاق حتى يؤكد صحة هذه المعلومات الإضافية. ولن يحسب عدد المتابعين. وينتج عن هذا انخفاض في عدد المتابعين لهذه الحسابات بشكل تلقائي.

اقرأ ايضًا: تويتر تسمح لمضيفي Spaces بتنزيل الملفات الصوتية

تويتر تحدد الحسابات المضللة

تعلق الشركة الحسابات إذا قامت بالانخراط في نشاط جماعي أو عدواني أو خادع يضلل الآخرين. وتقول تويتر إن التلاعب عبر المنصة يمكن أن يتخذ أشكالًا عديدة وإن إدارة حسابات مزيفة لتضليل الآخرين يعد انتهاكًا لسياساتها.

ويعتبر إعطاء المستخدمين معلومات مضللة عن الحساب جزء من التلاعب بالمنصة، إلى جانب استخدام الصور المسروقة و السير الشخصية المسروقة أو المنسوخة، ومعلومات الحساب المضللة عمدًا، مثل الموقع الجغرافي.

وبمعنى آخر، إذا لم يكن الحساب مرتبط بشكل واضح بفرد أو كيان، فيمكن حظره حتى يتم توضيح هذه التفاصيل. وينطبق هذا على الحسابات الشهيرة مثل الحسابات الخاصة بالممثلين أو السياسيين.

اقرأ ايضًا: أفضل أدوات عمل قرعة إلكترونية عبر تويتر و تحديد الفائز

تعزيز المتابعين بشكل مصطنع

تنص سياسات المنصة أن حظر الحسابات يكون في حالة تضخيم المتابعين أو متابعة الحسابات أو مشاركة التغريدات بوسائل مصطنعة.

ووفقًا للسياسة، تشمل هذه الوسائل بيع المتابعين أو شرائهم أو حتى بيع المشاركات مثل إعادة التغريد والإعجابات والإشارات وتصويتات الاستطلاعات.

ويعتبر استخدام الخدمات أو تطبيقات الجهات الخارجية التي تدعي إضافة متابعين أو إضافة مشاركات إلى التغريدات تلاعبًا بالمنصة.

اقرأ ايضًا: تويتر قد تسمح للمستخدمين بتلقي المدفوعات من المتابعين

كما أن متابعة عدد كبير من الحسابات ومن ثم إلغاء متابعتها في محاولة لتضخيم عدد المتابعين يعتبر إساءة استخدام للمنصة.

ويعد استخدام الوسائل الآلية انتهاكًا، كما لا يسمح أيضًا بتكرار متابعة حساب آخر، لا سيما باستخدام الأتمتة.

اقرأ ايضًا: قوائم تويتر…كيفية إزالة حسابك من القوائم الخاصة بالآخرين

تويتر تتحقق من السلوك

تذكر تويتر أنها تتخذ بانتظام إجراءات لمحاربة التلاعب بالمنصة. و عندما تشتبه بوجود حساب يشترك في مثل هذه الأنشطة، فإنها قد تغلق الحساب، وذلك حتى يتمكن من تقديم المزيد من المعلومات. وإذا لم يجتاز المتطلبات فيظل مقفل.

ووفقًا لمنصة تويتر: إذا كان التلاعب بالمنصة حادثة منفردة، فقد تتراوح العقوبات من حذف التغريدات إلى قفل الحساب أو الحسابات مؤقتًا.

ولكنها في الوقت نفسه تحذر من أن أي جرائم تلاعب أخرى بالمنصة تؤدي إلى تعليق دائم للحساب.

وإذا اعتقدت المنصة أن المستخدم ينتهك سياسة الحسابات المزيفة، فقد تطلب بعض معلومات الهوية الرسمية الحكومية من أجل إعادة الحساب.

ويمكن للمستخدمين دائمًا إرسال استئناف إذا كانوا يعتقدون أن حسابهم قد تم قفله أو تعليقه بشكل خطأ.

اقرأ ايضًا: 8 أشياء يجب معرفتها قبل التقديم للحصول على العلامة الزرقاء في تويتر

زر الذهاب إلى الأعلى