إليك أفضل مواقع عمل قرعة إلكترونية لإجراء سحب بين المتابعين

يعتمد الكثير من العاملين في صناعة المحتوى على نظام قرعة إلكترونية لتقديم هدايا لمتابعيهم، وكذلك لزيادة عدد متابعين الصفحات أو زيادة التفاعل مع صفحاتهم.

ومؤخراً بدأت أيضاً الشركات تعتمد على تقديم الهدايا من خلال السحب، والاعتماد على قرعة إلكترونية أيضاً، وهذا لأنها أسهل كثيراً من القرعة المعتادة وتضمن شفافية ودقة في الاختيار.

تقوم فكرة الاعتماد على قرعة الكترونية على إدخال مجموعة من البيانات أو الشروط، والاختيار عشوائياً بين مستوفي الشروط بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ولا تحتاج إلى أي إدخال بشري في عملية السحب الإلكترونية.

ولذلك يرى الكثيرون بأن السحب الإلكتروني أكثر نزاهة  من السحب المعتاد، ولهذا تعتبر الطريقة المثلى للاختيار بين مجموعة من الفائزين.

وتختلف برامج القرعة الإلكترونية بحسب طريقة عملها وشروط الاختيار من بين المتابعين، ولذلك إليكم مجموعة من أفضل مواقع عمل قرعة إلكترونية وطرقها المختلفة.

موقع Random.org :

يقدم موقع Random خاصية إجراء قرعة إلكترونية بشفافية، وهذا لأنه يعتمد على مبدأ سهل وبسيط.

ولتقوم بإجراء القرعة الإلكترونية من موقع Random يجب عليك أن تدخل مجموعة من الأرقام إلى الموقع، وتتركه يختار من بينها.

حيث يقوم الموقع باختيار رقم عشوائياً من الأرقام التي أدخلتها، ولا يشترط الموقع أن يكون لهذه الأرقام معنى.

وهذا يعني أنك تستطيع ترتيب أسماء المشتركين لديك في جدول، وتعطي لكل مشترك رقماً بالترتيب، ومن ثم تترك Random يختار الرقم الخاص بالمشترك الفائز.

وعندما تقوم بإدخال الأرقام في Random، فإنك تقوم بإدخال حد مُعين من الأرقام مثلاً من رقم 1 إلى رقم 100 وهو عدد المشتركين في مسابقتك.

ولا يوجد حد أدنى أو أعلى لعدد المشتركين في المسابقة.

موقع Good Luck Fairy :

 أداة القرعة الكترونية للفيس بوك

وتقدم أداة Good Luck Fairy  طريقة سهلة لإجراء القرعة من فيسبوك تحديداً، وهذا لأن الأداة يمكنها أن تختار عشوائياً من منشور لك على فيسبوك.

تستطيع وضع رابط المنشور داخل الأداة، ومن ثم اختيار شروط اختيار الفائز مثل الاختيار من التعليقات فقط أو من التعليقات التي كتبت إجابة صحيحة.

ستقوم الأداة تلقائياً بالبحث عن المشتركين الفائزين، وبعد ذلك ستعطيك النتيجة النهائية.

موقع TweetDraw أفضل موقع قرعة الكترونية لتويتر:

قرعة الكترونية

ويعطيك موقع TweetDraw فرصة عمل قرعة إلكترونية عشوائية عبر تويتر، والاختيار من خلال إعادة نشر التغريدة أو من خلال هاشتاج معين تقوم بالاعتماد عليه.

وإن كنت تفضل الاعتماد على إعادة نشر التغريدة، فإنك ستعتمد على تغريدة واحدة فقط وليس مجموعة من التغريدات المختلفة.

وإذا كنت تسخدم هاشتاق، فإنك تستطيع للاختيار من بين أكثر من تغريدة مختلفة.