آبل تعلن عن جهاز iMac الجديد كليًا

قدمت شركة آبل اليوم جهاز iMac الجديد كليًا الذي يتميز بتصميم أصغر حجمًا بشكل ملحوظ، ويتم تشغيله بواسطة شريحة M1.

ويقدم iMac الجديد أداءً قويًا في تصميم يبلغ سمكه 11.5 ميليمتر فقط، ويتوفر iMac في مجموعة من الألوان لتتناسب مع الأسلوب الشخصي للمستخدم.

ويتميز الجهاز بشاشة Retina بقياس 24 إنشًا بدقة 4.5K مع 11.3 مليون بكسل، و 500 شمعة في المتر المربع، وأكثر من مليار لون.

ويشتمل iMac الجديد أيضًا على كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وميكروفونات بجودة الاستوديو، ونظام صوت بست مكبرات صوت.

ويأتي Touch ID إلى iMac لأول مرة، مما يسهل تسجيل الدخول بأمان أو إجراء عمليات شراء باستخدام Apple Pay أو تبديل ملفات تعريف المستخدم بلمسة إصبع.

ومن خلال الجمع بين قوة وأداء M1 و macOS Big Sur، يتم تشغيل التطبيقات بسرعة، كما أن أعباء العمل الصعبة، مثل تحرير الفيديو بدقة 4K والعمل مع الصور الضخمة أصبحت أسرع من أي وقت مضى.

وينضم iMac الجديد إلى عائلة نماذج أجهزة ماك العاملة بشريحة M1، بما في ذلك MacBook Air و MacBook Pro و Mac mini، مما يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في انتقال آبل إلى Apple silicon.

ويأتي iMac مزودًا بموصل طاقة جديد يتم توصيله مغناطيسيًا مع منفذ إيثرنت وكابل بطول مترين، ويتميز الجهاز بشاشة Retina واسعة بقياس 24 إنشًا وبدقة 4.5K مع حدود أضيق و 11.3 مليون بكسل.

ومن خلال التدرج اللوني العريض P3 وأكثر من مليار لون، بالإضافة إلى 500 شمعة من السطوع، تكون الصور أكثر إشراقًا.

وتتميز الشاشة أيضًا بتقنية True Tone، التي تضبط تلقائيًا درجة حرارة اللون مع تغير البيئة، وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الشاشة بطلاء مضاد للانعكاس لتوفير المزيد من الراحة وسهولة القراءة.

ويتميز كل iMac بمنفذي Thunderbolt لنقل البيانات بسرعة فائقة، مما يمنح العملاء خيارات للاتصال بالمزيد من الأجهزة، بما في ذلك دعم شاشة تصل دقتها إلى 6K، مثل Pro Display XDR.

ويوفر iMac الثماني النوى منفذي USB-C إضافيين، كما يتميز بمنفذ إيثرنت بسرعة 1 جيجابت في الثانية في محول الطاقة.

ويقدم iMac الجديد أداءً قوياً مقارنةً بالنماذج القياسية لجهاز iMac بقياس 21.5 إنشًا، وذلك بفضل كفاءته العالية وبنية الذاكرة الموحدة ومحرك Apple Neural Engine المكون من 16 نواة.

ويستفيد iMac أيضًا من معالج إشارة الصورة في شريحة M1 والمحرك العصبي Neural Engine، مما يعزز جودة صورة الكاميرا مع تقليل الضوضاء بشكل أفضل.

وللمرة الأولى تأتي ميزة Touch ID إلى iMac، ويتم تطبيقها لاسلكيًا عبر Magic Keyboard، وتستخدم مكون أمان مخصصًا عبر لوحة المفاتيح يتصل مباشرة بـ Secure Enclave في M1، وذلك لحماية بيانات بصمات الأصابع.

ويتوفر iMac الجديد بقياس 24 إنشًا للطلب ابتداءً من يوم الجمعة، ويبدأ بالوصول إلى العملاء بدءًا من النصف الثاني من شهر مايو.

ويبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات بـ 7 نوى من 1299 دولار، ويتوفر باللون الأخضر والوردي والأزرق والفضي.

ويتميز بمعالج ثماني النوى، وذاكرة موحدة 8 جيجابايت، و 256 جيجابايت SSD، ومنفذين Thunderbolt، و Magic Keyboard، و Magic Mouse.

بينما يبدأ سعر iMac المزود بمعالج رسومات بـ 8 نوى من 1499 دولار، ويتوفر باللون الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي.

ويتميز بمعالج ثماني النواة وذاكرة موحدة 8 جيجابايت و 256 جيجابايت SSD ومنفذين Thunderbolt ومنفذي USB 3 إضافيين و Magic Keyboard مع Touch ID و Magic Mouse و Ethernet.