أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

كيا تعرض الصور الأولى للسيارة الكهربائية EV6

كشفت شركة كيا عن الصور الأولى للتصميم الخارجي والداخلي لمركبة EV6 قبل العرض الأول للسيارة في العالم في شهر مارس.

وتمثل EV6 السيارة الكهربائية العاملة بالبطارية BEV الأولى المبنية عبر منصة السيارات الكهربائية الجديدة للشركة – التي تشاركها مع الشركة الأم هيونداي – المسماة النظام الكهربائي العالمي المعياري أو E-GMP.

وتم تصميم السيارة الكهربائية القادمة وفقًا لفلسفة التصميم الجديدة للعلامة التجارية المتضادات المتحدة Opposites United، التي تستلهم من التناقضات الموجودة في الطبيعة والإنسانية.

وتوجد في قلب فلسفة التصميم الهوية البصرية الجديدة التي تستحضر القوى الإيجابية والطاقة الطبيعية، مع المجموعات المتناقضة من العناصر الأسلوبية الحادة والأشكال النحتية.

وتتميز EV6 بتصميم مميز مستوحى من مزيج الهاتشباك والكروس أوفر، وهي أول سيارة كهربائية من كيا تتأثر بفلسفة التصميم الجديدة، التي تجسد تركيز كيا المتجدد نحو الكهرباء.

وقال (كريم حبيب) Karim Habib، نائب الرئيس الأول ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا: EV6 تمثل عرضًا للتصميم المتطور الذي يركز على الإنسان والطاقة الكهربائية.

وأضاف: نعتقد بقوة أن EV6 نموذج مقنع وملائم لسوق السيارات الكهربائية الجديدة، ونهدف من خلالها إلى إنشاء تصميم مميز ومؤثر باستخدام مزيج من الميزات المتطورة العالية التقنية بأحجام غنية، مع توفير مساحة فريدة كمركبة كهربائية مستقبلية.

وتستند الفلسفة إلى خمسة أعمدة رئيسية للتصميم: Bold for Nature و Joy for Reason و Power to Progress و Technology for Life و Tension for Serenity.

ويمثل التصميم الخارجي للسيارة القدرة على التطور، وتعد EV6 بمثابة تطور لقوى العلامة التجارية في التصميم، وهي تتويج للمهارات والخبرات التي تم جمعها خلال التحول التصميمي الذي تقوده كيا.

وتعرض المصابيح النهارية المميزة في المقدمة مظهرًا أنيقًا وعصريًا وتشكل جزءًا من Digital Tiger Face للسيارة، وهو تطور في التصميم يستحضر روح Tiger Nose Grille من كيا في عصر السيارات الكهربائية.

ويتضمن تصميم المصابيح أيضًا نمط إضاءة ديناميكي متسلسل، ويؤدي انخفاض كمية الهواء إلى توسيع بصري لمقدمة السيارة، مما يبرز صورتها العالية التقنية.

ويتم توجيه الهواء من خلال وتحت الأرضية المسطحة للسيارة للحصول على أفضل ديناميكيات هوائية، وذلك جزء من تحسين تدفق الهواء من الأمام.

وتوفر منصة E-GMP، المخصصة من كيا، مساحة أكبر مقارنة بمركبات كيا الكهربائية السابقة استنادًا إلى بنية النموذج الحالية.

ويُظهر التصميم الداخلي لسيارة EV6 استخدامًا مبتكرًا للمساحة، مما يخلق تجربة مكانية وقيادة فريدة من نوعها.

وتمثل الشاشة السمعية والبصرية العالية الدقة المنحنية وشاشة الملاحة AVN أحد العناصر الأكثر لفتًا للانتباه في التصميم الداخلي الجديد، إذ إنها تضفي إحساسًا بالانفتاح.

وتمتد الشاشة من عجلة القيادة إلى وسط السيارة، وتعرض مجموعة أدوات أمام السائق، ونظام معلومات وترفيه وملاحة أعلى الكونسول الوسطي.

وتوفر الشاشة تجربة غامرة للسائق، بينما يتيح الحد الأدنى من الأزرار المادية تجربة قيادة منظمة ومريحة.

زر الذهاب إلى الأعلى