كيف يمكنك استرداد أموال لعبة قمت بشرائها في PS4 و PS5؟

عندما يتعلق الأمر باسترداد أموال لعبة قمت بشرائها من منصتي الألعاب (بلاي ستيشن 4) PlayStation 4 و (بلاي ستيشن 5) PlayStation 5 نجد أن الأمر يخضع للعديد من العوامل، فمن الناحية الفنية، لا يمكنك المطالبة باسترداد أموال لعبة قمت بتنزيلها أو تشغيلها بالفعل إلا إذا كان المحتوى معيبًا.

ويعتمد الأمر عادةً على تقدير خدمة الدعم في شركة سوني هل اللعبة مليئة بالأخطاء أم لا. ولكن إذا اشتريت لعبة ولم تقم بتشغيلها ووجدت أنك لا تريدها، فإن لديك 14 يومًا بدءًا من يوم إتمام الشراء لطلب استرداد الأموال.

كيفية تقديم طلب لاسترداد المال الذي اشتريت به لعبة من PS4 أو PS5:

  • افتح متصفح الويب في حاسوبك، ثم انتقل إلى متجر بلاي ستيشن عبر هذا الرابط.
  • في الصفحة التي تظهر لك، اضغط على خيار (Refund Chatbot) في أسفل الصفحة.

  • في الصفحة التي تفتح لك، حدد خيار (طلب استرداد) Refund Request.
  • اضغط على خيار (أنا جاهز) I’m Ready في الصفحة التي تظهر لك.

ملاحظة: بعد الإجابة عن الأسئلة السبعة التي تظهر لك تباعًا بخصوص ما تريد استرداده والحساب الذي استخدمته في عملية الشراء، إذا كنت مؤهلاً لاسترداد الأموال فسيعاد توجيهك إلى موظف لخدمة العملاء، ولا تنسَ القيام بكتابة (معرّف الدعم) Support ID الذي حصلت عليه في ورقة خارجية لتقديمه لاحقًا للموظف.

  • اضغط على خيار (التالي) Next.
  • حدد خيار (نعم) Yes عند سؤالك إذا كنت ترغب في التحدث إلى موظف خدمة العملاء مباشرة.

  • في هذه المرحلة، سيحدد الموظف في خدمة دعم العملاء هل ستسترد أموالك أم لا.

ملاحظة: تأكد من أن معلوماتك جاهزة، وهي تشمل: معرّف خدمة (PlayStation Now PSN) الخاص بك، وعنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب، وتاريخ الميلاد، واسم اللعبة التي تريد استرداد قيمتها، إذا لم تتمكن من استرداد أموالك مباشرةً لوسيلة الدفع التي استخدمتها، فستحصل بدلاً من ذلك على رصيد متجر من PSN في محفظتك.

الجدير بالذكر أن سياسة رد الأموال الخاصة بشركة سوني قد تلقت بعض التحسينات وذلك بعدما منعت الشركة تجار التجزئة الآخرين عبر الإنترنت من بيع أكواد الألعاب الرقمية، مما جعل (متجر بلاي ستيشن) هو المتجر الوحيد لبيع الألعاب الرقمية في PS4 و PS5.