مراجعة شاملة لحاسوب Honor MagicBook Pro الذي بقياس 16 بوصة

تشتهر شركة هونور (Honor) بصناعة الهواتف الرائدة والمنخفضة التكلفة التي وجدت شعبية كبيرة لدى المستهلكين، ومع ذلك نجد أنها تحاول جاهدة دخول سوق الحواسيب المحمولة، حيث أطلقت الشركة خلال العام السابق والعام الحالي عددًا من الحواسيب المحمولة المميزة، منها: حاسوب (MagicBook Pro) الذي يقدم أداءً ممتازًا للغاية.

إليك مراجعة شاملة لحاسوب (Honor MagicBook Pro) الذي بقياس 16 بوصة:

التصميم:

يأتي حاسوب (Honor MagicBook Pro) الذي بقياس 16 بوصة بتصميم مشابه للطرز السابقة التي بقياس 14 و 15 بوصة، حيث يأتي بحافات رفيعة حول الشاشة، وهيكل مصنوع بالكامل من الألومنيوم؛ مما يعطيه تصميمًا قويًا بشكل عام، كما أن الشاشة متصلة بالقاعدة بمفصل قوي جدًا يمتد عبر الجسم لتوفير دعم مستقر نظرًا إلى حجم الشاشة الكبير، بالإضافة إلى مكبرين للصوت في الجانبين الأيسر والأيمن يمتدان على طول لوحة المفاتيح.

كما يدعم الحاسوب مستشعرًا لبصمة الإصبع مدمجًا في زر التشغيل، بالإضافة إلى أن الشركة قدمت تصميمًا جديدًا لكاميرا الويب، حيث ضمنتها في لوحة المفاتيح. وستجد في أعلى لوحة المفاتيح مفتاحًا منبثقًا بين المفتاحين F6 و F7 بمجرد الضغط عليه ستظهر لك كاميرا الويب.

مراجعة شاملة لحاسوب MagicBook Pro بقياس 16 بوصة من Honor

 كما يدعم الحاسوب ميزة المزامنة عبر شريحة NFC المضمنة في أسفل الجهة اليمنى من قاعدة الحاسوب، التي تتيح لك مزامنة هاتف هواوي أو هونر مع الحاسوب بسهولة. ويعتبر هذا مفيدًا للكثيرين، حيث يتيح لك ذلك الرد على رسائل واتساب أو التحقق من إشعارات التطبيقات، أو إجراء المكالمات الهاتفية مباشرة من الحاسوب.

بالإضافة إلى ذلك، يضم حاسوب (Honor MagicBook Pro) منفذ USB-C واحدًا في الجانب الأيمن يمكن استخدامه للشحن أو نقل البيانات، مع منفذ من نوع HDMI، وفي الجانب الأيسر هناك منفذان من نوع USB-A إلى جانب منفذ الصوت التقليدي بقياس 3.5 ملم.

الشاشة:

أول شيء ستلاحظه في حاسوب (Honor MagicBook Pro) هو شاشته الكبيرة، حيث يأتي بشاشة من نوع IPS LCD بقياس 16بوصة بدقة 1920×1080 بكسلًا، وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16 ومستوى سطوع قدره 300 شمعة، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في الخارج، كما أن الشاشة غير اللامعة تجعل تجربة مشاهدة الأفلام وعرض أي نوع من المحتوى المرئي أكثر متعة.

الأداء:

مراجعة شاملة لحاسوب MagicBook Pro بقياس 16 بوصة من Honor

يعمل حاسوب (Honor MagicBook Pro) بمعالج AMD Ryzen 5 4600H السداسي النوى، ويعمل بتردد أساسي قدره 3.0 جيجاهرتز يمكن أن يصل إلى 4.0 جيجاهرتز، مع ذاكرة الوصول العشوائي (رام) المدمجة في اللوحة الأم وغير القابلة للترقية بحجم 16 جيجابايت من نوع DDR4، والذاكرة الداخلية للتخزين التي بسعة 512 جيجابايت من نوع NVMe SSD، ولا يحتوي الحاسوب على بطاقة منفصلة للرسومات؛ لأن المعالج يأتي مع شريحة الرسومات Vega.

البطارية ونظام التشغيل:

يعمل حاسوب (Honor MagicBook Pro) بإصدار نظام التشغيل (Windows 10 Home) المثبّت سابقًا، مع بطارية بسعة 56 واطًا/ الساعة تُشحن باستخدام محوِّل من نوع USB-C باستطاعة 64 واطًا، وتدعم الشحن السريع، حيث يمكنك شحنها من 0% إلى 50% في غضون نصف ساعة فقط، وتتيح لك العمل المستمر لمدة تصل إلى 8 ساعات كاملة في اليوم.

هل يجب عليك شراء حاسوب MagicBook Pro؟

لا شك أنه لا يوجد الكثير من الحواسيب المحمولة الموجهة للاستخدام العادي التي تأتي بشاشة بقياس 16 بوصة في السوق حاليًا ويمكن مقارنتها بحاسوب MagicBook Pro باستثناء حاسوب MacBook Pro الذي بقياس 16 بوصة من آبل، ومع ذلك لا ينبغي وضع هذين الحاسوبين في مقارنة مباشرة؛ لأنهما يخدمان احتياجات مختلفة.

يأتي حاسوب (Honor MagicBook Pro) الذي بقياس 16 بوصة بسعر 849.99 يورو.