نصائح تكنولوجية

هل يستحق شاحن MagSafe Duo الجديد من آبل الشراء؟

أطلقت شركة آبل خلال هذا الشهر هاتفي iPhone 12 mini، و iPhone 12 Pro Max لتصبح بذلك جميع هواتف سلسلة آيفون 12 متاحة الآن للبيع، وتدعم جميع الطرز ميزة (MagSafe) للشحن اللاسلكي، ولصق مجموعة من الملحقات مغناطيسيًا على خلفية الهاتف، مثل حافظة البطاقات، وغيرها.

لذلك روّجت آبل منذ إعلانها عن هواتف سلسلة آيفون 12 عن شواحن (MagSafe) اللاسلكية الجديدة ولما أطلقت أول هاتفين من السلسلة خلال شهر أكتوبر الماضي طرحت شاحن (MagSafe) الذي يتيح لك شحن هاتف آيفون 12 فقط.

اقرأ أيضًا: آبل جعلت منتجات MagSafe القديمة عديمة القيمة

ثم قدمت آبل خلال هذا الشهر أيضًا شاحن (MagSafe Duo) المزدوج القابل للطي، الذي يتيح لك شحن ساعة آبل وهاتف آيفون في الوقت نفسه.

هل يستحق شاحن MagSafe Duo الجديد من آبل الشراء؟

يتوفر شاحن (MagSafe) بسعر 39 دولارًا، ويتيح لك شحن هاتف آيفون فقط لاسلكيًا بقدرة 15 واطًا، بينما تقدم آبل شاحن (MagSafe Duo) بسعر 129 دولارًا، ولا يشتمل هذا السعر على محول الطاقة، كما يقدم قدرات أقل في الشحن  .

في البداية أوصت شركة آبل بشراء محول للطاقة بقدرة 20 واطًا مقابل 19 دولارًا إضافيًا، ليصبح بذلك السعر الإجمالي للشاحن 148 دولارًا، ولكن قامت آبل خلال الأسبوع الماضي بتحديث صفحة المنتج عبر موقعها الإلكتروني، مما كشف عن كون الحصول على أقصى سرعة في الشحن سيكلفك أكثر، حيث أوصت آبل بما يلي:

  • استخدام محول الطاقة USB-C بقدرة 20 واطًا  – يُباع بشكل منفصل – لشحن لاسلكي أسرع بقدرة 11 واطًا.
  • استخدام محول الطاقة USB-C بقدرة 27 واطًا أو أعلى – يُباع بشكل منفصل – لشحن لاسلكي أسرع بقدرة 14 واطًا.

ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام أن آبل لا تبيع محول الطاقة بقدرة 27 واطًا، بل لديها محول للطاقة بقدرة 30 واطًا ويتوفر بسعر 50 دولارًا، مما يعني أن السعر الإجمالي للشاحن سيكون 180 دولارًا، ليصبح بذلك شاحن (MagSafe Duo) أغلى شاحن لجهازين في السوق، ولا يمكنك حتى الحصول على شحن سريع بقدرة 15 واطًا كاملة، بل يقدم لك 14 واطًا فقط.

لذلك إذا كنت تنوي شراء شاحن (MagSafe Duo) فيجب أن تضع في اعتبارك أنك لن تحصل على سرعات مناسبة الشحن، بالإضافة إلى أن عدم تضمين محول الطاقة في علبة الشاحن سيكلفك أكثر، في حين توجد بدائل أفضل بأسعار مناسبة.

حيث تقدم شركة (Belkin) شاحنًا جديدًا يحمل اسم (MagSafe 3-in-1 Wireless Charger) يتيح شحن 3 أجهزة في الوقت نفسه، وهي: ساعة آبل، وسماعات Airpods، وهاتف iPhone 12، ويتوفر بسعر 149.99 دولارًا، ويشتمل هذا السعر على محول للطاقة بقدرة 40 واطًا.

يوفر حامل الشحن اللاسلكي المريح للغاية أسرع شحن ممكن لهاتف آيفون 12 بقدرة 15 واطًا، كما يأتي بتصميم أنيق يتيح لك الاستفادة من الاتصال المغناطيسي القوي الذي تقدمه ميزة (MagSafe) عن طريق شحن هاتف آيفون 12 بزاوية 45 درجة، مما يتيح لك استخدامه أثناء الشحن، كما هو واضح في الصورة التالية:

هل يستحق شاحن MagSafe Duo الجديد من آبل الشراء؟

وبناءً عليه يصبح شاحن (Belkin) خيارًا مناسبًا، وأكثر أناقة، حيث يقدم لك تصميمًا أنيقًا مميزًا، ويتيح لك شحن 3 أجهزة في الوقت نفسه بدلًا من جهازين فقط بسرعات عالية في الشحن، كما يتوفر بسعر أقل.

أشارت التقييمات الأولية لشاحن (MagSafe Duo) إلى أنه يوفر طريقة مريحة للشحن اللاسلكي، ولكنه باهظ الثمن، ولكن أثبت تحديث آبل الأخير لمعلومات الشاحن أنه سيكلفك أكثر مما أعلنت عنه إذا كنت تريد الحصول على الشحن اللاسلكي السريع.

زر الذهاب إلى الأعلى