أخبار الإنترنت

فيرجن غالاكتيك تطلق أول رحلة فضائية قريبًا

كشفت شركة فيرجن غالاكتيك أنها قد قررت فتح نافذة إطلاق الرحلة التجريبية عبر الطائرة الفضائية شبه المدارية SpaceShipTwo، بحيث من الممكن توقع إجراء الرحلة بين 19 و 23 نوفمبر.

وبدأت الشركة بالتحضير لأول رحلة للفضاء خارج مقرها الجديد Spaceport America في نيو مكسيكو الشهر الماضي.

وقالت شركة الطيران في ذلك الوقت: سيتم فتح نافذة تخطيط الرحلة في 22 أكتوبر، لكنها لم تحدد موعدًا أكثر دقةً للانطلاق.

وجمعت الشركة الإعلان مع تقرير النتائج المالية للربع الثالث من عام 2020، و على ما يبدو، فإن SpaceShipTwo ستحمل حمولات تدرّ دخلًا على الشركة كجزء من برنامج فرص الطيران التابع لوكالة ناسا لهذه المهمة بالذات.

كما أكدت فيرجن غالاكتيك على الاتفاق الذي أبرمته ليطير عالم الكواكب الدكتور (آلان ستيرن) Alan Stern على متن SpaceShipTwo؛ حتى يتمكن من إجراء تجارب في الفضاء تحت المداري.

وقالت الشركة: إنه سيتم إعادة فتح مبيعات تذاكر الرحلات دون المدارية في عام 2021 بعد رحلة (ريتشارد برانسون) Richard Branson، التي تأمل في تحقيقها في الربع الأول من عام 2021.

وأعلنت الشركة عن إيقاف برنامج One Small Step الذي  افتتحته لإيصال العملاء المؤهلين إلى مقدمة الصف للحجوزات الثابتة في 31 ديسمبر، حيث وصل الرقم إلى ما يقرب من 900 مشارك في 31 أكتوبر.

وسمح البرنامج للمسافرين الجادّين بالتسجيل عبر الإنترنت مع وديعة قابلة للاسترداد بقيمة 1000 دولار للدخول إلى المدار في وقت أقرب عندما تتوفر التذاكر.

وعلى الجانب المالي، فقد سجلت شركة فيرجن غالاكتيك خسارة صافية قدرها 77 مليون دولار، وهي أعلى بكثير من خسارتها الصافية البالغة 63 مليون دولار في الربع السابق.

وفي حين أن الرحلة القادمة ستكون الأولى خارج مقر Spaceport America، فإن SpaceShipTwo طارت إلى الفضاء مرتين في الماضي.

وكجزء من استعداداتها، قامت الشركة بتدريب طياريها باستخدام جهاز محاكاة أرضي وطائرتها الحاملة VMS Eve، التي لها هيكل وضوابط مشابهة جدًا لطائرة SpaceShipTwo.

كما أن الشركة فحصت المركبة الفضائية من خلال مجموعة من عمليات الفحص الأرضية قبل الطيران.

يذكر أن فيرجن غالاكتيك هي شركة بريطانية للطيران إلى الفضاء تطور مركبات فضائية تجارية. وتهدف الشركة إلى توفير الرحلات دون المدارية إلى الفضاء لسائحي الفضاء. إلى جانب عمليات الإطلاق دون المدارية لبعثات علوم الفضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى