نصائح تكنولوجية

iOS 14.. ثلاث طرق مضمونة لتحسين عمر البطارية في هواتف آيفون

شهد نظام iOS 14 بعض التحديثات الجديدة، ولا تزال مشكلات البطارية على ما يبدو على رأس قائمة شكاوى المستخدمين لهواتف آيفون العاملة بنظام iOS 14 الجديد، ومشكلة استنزاف البطارية سيئة للغاية لدرجة أنها ملحوظة على أجهزة iPhone Pro Max ذات البطاريات الكبيرة.

لا تُعد مشكلة استنزاف البطارية مشكلة حقيقية إذا كان لديك وصول إلى الشاحن أو بنك الطاقة، (باستثناء تآكل البطارية الطويل المدى الذي يسببه الشحن الزائد)، ولكن ماذا عن الأوقات التي تكون فيها بعيدًا عن الشاحن؟

ثلاث طرق مضمونة لتحسين عمر بطارية هواتف آيفون العاملة بنظام iOS 14:

سطوع الشاشة:

تستنزف أكثر الشاشات سطوعًا بطارية هاتف آيفون العامل بنظام iOS 14، حيث يُحدث تقليل سطوع الشاشة – إما من شاشة مركز التحكم أو الانتقال إلى الإعدادات ثم العرض والسطوع – فرقًا ملموسًا، وكلما زاد استخدامك للهاتف، زاد وقت البطارية الذي توفره.

إذا كان لديك جهاز آيفون مزودًا بشاشات OLED، فإن التبديل إلى الوضع الداكن يعتبر طريقة جيدة أخرى لتوفير الطاقة.

الإضاءة المحيطة:

يمكن لجهاز آيفون الخاص بك – طالما أنه iPhone 5s أو أحدث – الآن استخدام كاشف الإضاءة المحيطة لمعرفة كون وجهه للأسفل على السطح، أو في جيب أو ما شابه، ولن تضيء الشاشة عندما تتلقى إشعارًا. وهذا بدوره يوفر عمر البطارية، وهذا الأمر له تأثير إيجابي كبير في عمر البطارية.

إذا كنت تستخدم هاتف آيفون العامل بنظام iOS 14 كثيرًا فيمكنك أيضًا تعطيل Raise to Wake، حيث يمكنك ذلك من خلال الاتجاه إلى (الإعدادات) ثم (العرض) و(السطوع)، لأن هذا يساعد مرة أخرى في الحفاظ على أن يتم إيقاف تشغيل الشاشة عندما لا تستخدم هاتفك بالفعل.

الإشارات الخلوية الرديئة:

إن عدم وجود إشارة خلوية يجعل هاتف آيفون يبحث عن اتصال، وهذا بدوره يمثل استنزافًا هائلاً للبطارية، وفي نظام iOS 14 يبدو أن هذا يضع عبئًا كبيرًا على البطارية. لكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

  • ضع هاتفك في وضع الطائرة.
  • غيّر مقدم الخدمة الخلوية.
  • احتفظ بشاحن عندما تكون في منطقة إشارة ضعيفة.

اقرأ ايضًا: كيفية التحقق من صحة بطارية هاتف أندرويد

زر الذهاب إلى الأعلى