أخبار الإنترنت

جوجل تنهي Hangouts مع الدفع نحو Chat

أعلنت شركة جوجل عن خطتها لنقل مستخدمي Hangouts إلى Chat في العام المقبل.  وكجزء من التغيير يصبح Chat، وهو تطبيق المراسلة الذي لم يكن متوفرًا في السابق إلا للعملاء الذين يدفعون، تطبيقًا مجانيًا متاحًا داخل جيميل وكتطبيق مستقل. 

وتقول جوجل: إنه يحتوي على ميزات Hangouts، مثل المراسلة الفردية والجماعية، بالإضافة إلى القدرة على الإرسال إلى البريد الوارد، والبحث الأسرع، وردود الإيموجي، والردود المقترحة.

وتبدأ جوجل في النصف الأول من عام 2021 بنقل الجميع من Hangouts إلى Chat، مع نقل المحادثات وجهات الاتصال والمحفوظات تلقائيًا.

ولم تشرح كيف يتم تنفيذ الانتقال لمستخدمي الإصدار المجاني من Hangouts. ولكن تقول: إنها قد توفر إرشادات أكثر تحديدًا حول الخطوات التي يتعين على المستخدمين اتخاذها عند بدء عملية النقل.

وتوضح جوجل أن فائدة Chat تتمثل في تسهيل التخطيط مع الآخرين بشأن الأهداف والاهتمامات المماثلة، والمشاركة والتعاون في الملفات، وتعيين المهام.

وكان مستقبل Hangouts غير مؤكد لبعض الوقت، مع وجود تقارير في عام 2018 تفيد بأن جوجل كانت تخطط لإغلاقه في عام 2020 والتركيز على Meet و Chat.

وقالت جوجل: إن الانتقال من Hangouts المجاني إلى Chat المجاني يحدث تدريجيًا. ويعتبر أن Chat قد حل محل Hangouts بعد انتقال جميع المستخدمين وعملاء Workspace المجانيين إلى Chat.

ونشرت جوجل تحديثًا حول ترحيل عملاء Workspace من Hangouts إلى Chat يشير إلى أواخر عام 2021 كإطار زمني لإنهاء Hangouts بالنسبة لعملاء Workspace على الأقل.

ويتم ترحيل جميع عملاء Workspace إلى Chat في مرحلةٍ ما بعد الربع الثاني من عام 2021 ما لم يقرر المشرفون إلغاء الاشتراك في هذا التغيير.

ويتم فرض التبديل إلى Chat بالنسبة لعملاء Workspace في أواخر عام 2021 مع عدم وجود خيار للمسؤولين لإلغاء الاشتراك.

وتقول جوجل: يحل Chat محل Hangouts الكلاسيكي بالكامل، ولن يكون هناك خيار لإلغاء الاشتراك في هذه المرحلة.

وتَعِد جوجل عملاء Workspace بأنها تقدم إشعارًا مدته أربعة أسابيع على الأقل عبر مدونة Workspace Updates قبل بدء كل مرحلة.

وتمثل هاتان المرحلتان المرحلتين الأخيرتين من خمس مراحل في الجدول الزمني للانتقال إلى Chat. ويتم نقل جميع عملاء Hangouts الكلاسيكي المتبقين إلى Chat في أواخر عام 2021، مع استبدال Hangouts الكلاسيكي بالكامل بتطبيق Chat.

زر الذهاب إلى الأعلى