أجهزة محمولةأخبار الإنترنتبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنية

سوني تُبشِّر بإمكانية تشغيل معظم ألعاب PS4 في PS5

كشفت شركة سوني اليوم الجمعة عن المزيد من تفاصيل دعم التوافق مع الإصدارات السابقة من ألعاب منصة (بلاي ستيشن 4) PlayStation 4 مع المنصة الجديدة (بلاي ستيشن 5) PlayStation 5.

وقالت عملاقة التقنية اليابانية: إن منصة بلاي ستيشن 5 ستدعم أكثر من 4,000 لعبة من ألعاب منصة بلاي ستيشن 4، وهو رقم تقول سوني: إنه يمثل “الغالبية العظمى”.

ومع أن الغالبية العظمى من ألعاب بلاي ستيشن 4 ستعمل في بلاي ستيشن 5، إلا أن سوني حذّرت من أن “بعض ألعاب بلاي ستيشن 4 قد تُظهر أخطاءً أو سلوكًا غير متوقع عند تشغيلها على منصة بلاي ستيشن 5”. كما أن بعض الوظائف في ألعاب بلاي ستيشن 4 قد لا تتوفر في بلاي ستيشن 5.

وليس من الواضح ما هي الألعاب التي ستتأثر بالأخطاء أو مشكلات الوظائف، ولكن سوني ذكرت 10 ألعاب من ألعاب بلاي ستيشن 4 لن تعمل على بلاي ستيشن 5 على الإطلاق.

وتشمل قائمة تلك الألعاب كلًا من: DWVR، و Afro Samurai 2 Revenge of Kuma Volume One، و TT Isle of Man – Ride on the Edge 2، و Just Deal With It!، و Shadow Complex Remastered، و Robinson: The Journey، و We Sing، و Hitman Go: Definitive Edition، و Shadwen، و Joe’s Diner.

وهناك أيضًا بعض قيود التوافق مع الإصدارات السابقة من ألعاب بلاي ستيشن 4 على منصة بلاي ستيشن 5. ولا يمكن عرض قائمة المشاركة داخل ألعاب بلاي ستيشن 4 التي تعمل على بلاي ستيشن 5، وسيتعين إنشاء لقطات للشاشة باستخدام زر الإنشاء في وحدة التحكم DualSense. ثم إن ميزة البطولات من بلاي ستيشن 4 غير متوافقة أيضًا مع بلاي ستيشن 5، وينطبق ذلك على التطبيقات المباشرة داخل اللعبة أو الشاشة الثانية، والتطبيقات المصاحبة للألعاب.

وتقول سوني: إن “ألعابًا مختارة من ألعاب بلاي ستيشن 4” ستعمل أيضًا مع ميزة Game Boost في بلاي ستيشن 5، التي ستجعل ألعاب بلاي ستيشن 4 القديمة تعمل بمعدلات إطارات أعلى. ولم تقدم سوني قائمة بالألعاب التي ستدعم هذه الميزة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى