نصائح تكنولوجية

6 من أهم الميزات الجديدة في واجهة أوبو ColorOS 11

أعلنت شركة (أوبو) Oppo خلال الأسبوع الماضي عن إطلاق الإصدار التجريبي من واجهة المستخدم الخاصة بهواتفها (ColorOS 11) الذي يستند إلى نظام أندرويد 11، مع العديد من الميزات والتحسينات الجديدة، وذلك خلال مؤتمر عقدته عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا (COVID-19).

طرحت أوبو إصدار (ColorOS 7.0) المستند إلى نظام أندرويد 10 خلال شهر مارس الماضي، وبعد أقل من 7 أشهر قامت بطرح الإصدار التجريبي من (ColorOS 11) الذي يستند إلى نظام أندرويد 11 بعد أيام قليلة من إطلاق جوجل للنظام، ومن المقرر أن تُطلق الإصدار النهائي المستقر قبل نهاية عام 2020.

تقول أوبو: “إن إطلاق إصدار (ColorOS 11) السريع الذي جاء في أعقاب إطلاق جوجل لنظام أندرويد 11 يعتبر نتيجة لتعاون وثيق بين الشركتين لتحقيق الإطلاق في وقت قياسي، لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من هواتفهم وتخصيص تجربتهم بالكامل”.

وقد تمكنت أوبو من إضافة مجموعة من الميزات الجديدة إلى واجهة (ColorOS 11) لتطويرها على الرغم من أن المدة التي بين الإصدارين أقل من 7 أشهر ، وتعاونت مع جوجل لدمج جميع الميزات الجديدة في أندرويد 11 مع الحفاظ على جمالياته المرئية، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بطرق أسهل لإدارة المحادثات والإشعارات، وميزات الخصوصية، بالإضافة إلى ميزات جديدة أكثر إثارة.

سنستعرض 6 من أهم الميزات الجديدة في واجهة أوبو ColorOS 11 المستندة إلى نظام أندرويد 11:

1- ميزات جديدة تركز على الخصوصية:

قدمت جوجل الكثير من الميزات في أندرويد 11 التي تسهل عليك إدارة المحادثات والإشعارات، بالإضافة إلى ميزات الخصوصية والأمان التي تتيح لك إعطاء التطبيقات الإذن لمرة واحدة للوصول إلى الكاميرا والميكروفون والموقع الجغرافي، وميزة إعادة تعيين الأذونات للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة.

لكن أوبو أضافت ميزة جديدة في واجهة (ColorOS 11) تركز على الخصوصية والأمان؛ تُسمى (Private System)، تتيح لك إنشاء حساب مستخدم ثانٍ في هاتفك يضم نسخته الخاصة من التطبيقات والبيانات التي تعمل بشكل مستقل.

وستحتاج إلى استخدام رمز (PIN) وبصمة إصبع مختلفين لتسجيل الدخول إلى هذا الحساب، وهو يعد طريقة رائعة لفصل ملفات العمل والملفات الشخصية، وتخصيص هاتفك كما يناسبك.

أضافت أوبو أيضًا الكثير من التحسينات إلى واجهة ColorOS 11، حيث عملت على تعزيز استخدام الذاكرة بنسبة 45%، مما أدى إلى زيادة معدل الاستجابة بنسبة 32%، ومعدل الإطارات بنسبة 17%، وتعتبر هذه التحسينات حلًا مثاليًا لهواتف أوبو التي لا تدعم شاشتها معدل التحديث العالي 120 هرتزًا.

2- الوضع الداكن القابل للتخصيص:

أهم 6 ميزات جديدة في واجهة أوبو Color OS 11 المستندة إلى نظام أندرويد 11

أصبح الوضع الداكن ميزة أساسية في نظام أندرويد منذ إطلاق إصدار أندرويد 10، وقد أضافت أوبو المزيد من خيارات التخصيص للميزة في واجهة (ColorOS 11)، حيث ستتمكن الآن من الاختيار بين 3 مستويات للّون الأسود، هي: الأول: (مُحسّن) Enhanced وهو الوضع الداكن الافتراضي، والثاني: (متوسط) Medium يوفر لك نظام ألوان أفتح قليلًا، والثالث: يسمى (Gentle) يوفر لك نظام ألوان رمادي.

ستقوم واجهة المستخدم بضبط الخلفيات والأيقونات تلقائيًا بناءً على الخيار الذي تختاره، كما تتيح لك واجهة (ColorOS 11) تخصيص الوضع أكثر وفقًا لما يناسبك، حيث يمكنك جدولة تشغيل الوضع الداكن من غروب الشمس إلى شروقها أو إعداد جدول مخصص.

3- إنشاء الخلفيات ونغمات الرنين وأنماط (AOD) الخاصة بك:

تدعم واجهة (ColorOS 11) أدوات قوية تتيح لك إنشاء الخلفيات والسِمات ونغمات الرنين وأنماط الرموز، وكذلك أنماط (العرض الدائم) Always On Display – التي تُعرف اختصارًا باسم (AOD) – وهي أنماط المعلومات التي تظهر دائمًا في شاشة قفل الهاتف، مثل: الساعة والتقويم، ونسبة شحن البطارية، وغيرها.

لإنشاء خلفية فريدة؛ كل ما عليك فعله هو تحميل صورة، وستقوم خوارزمية مخصصة بتحليل الألوان والتوصل إلى خلفيات مميزة، كما تتيح لك واجهة (ColorOS 11) تخصيص ألوان الخطوط.

4- إيماءة جديدة للترجمة الفورية:

أتاحت أوبو في واجهة (Color OS 7) إمكانية حفظ لقطة للشاشة من خلال التمرير للأسفل بثلاثة أصابع، وفي واجهة (ColorOS 11) قامت بتحسين الميزة لتتيح لك إيماءةُ الأصابع الثلاثة حفظَ لقطة للشاشة، وترجمة المحتوى إلى أي لغة فورًا.

تقول أوبو: “إنها شاركت في إنشاء هذه الميزة الخاصة مع جوجل، وهي طريقة رائعة للحصول على ترجمة دون الحاجة إلى التوجه إلى الترجمة”. كما دمجت تطبيق (ترجمة جوجل) في الشريط الجانبي الذكي لتسهيل الوصول إليه.

5- نوافذ عائمة لأداء المهام المتعددة بشكل أفضل:

أهم 6 ميزات جديدة في واجهة أوبو Color OS 11 المستندة إلى نظام أندرويد 11

تُعتبر النوافذ العائمة ميزة رائعة لتعدد المهام، وتأتي واجهة أوبو (ColorOS 11) مع ميزة جديدة تُسمى (FlexDrop) تتيح لك تغيير حجم التطبيق ليلائم أي مكان في الشاشة، ثم يمكنك بعد ذلك وضع التطبيق فوق أي تطبيق تقوم بتشغيله، حيث يمكنك مشاهدة مقطع فيديو في يوتيوب أثناء تصفح فيسبوك.

6- وضع توفير طاقة البطارية:

تأتي واجهة (ColorOS 11) مع وضع (توفير طاقة البطارية) Power Saving Mode مدمج، يتيح لك اختيار 6 تطبيقات لتشغيلها عند انخفاض البطارية، ويقوم بإيقاف تشغيل كل شيء في الخلفية لتوفير الطاقة.

تقدم أوبو أيضًا ميزة (Battery Guard) التي تساعد في إطالة عمر بطارية هاتفك، عند توصيل هاتفك بالشاحن ليلاً يتم شحن البطارية إلى نسبة 80%، ثم يشحن نسبة 20% المتبقية قبل الاستيقاظ مباشرة، مما يضمن عدم توصيل هاتفك بالشاحن طول الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى