كيف تقوم فيسبوك بتسهيل إدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

ستتمكن الشركات قريبًا من إدارة الحسابات على فيسبوك وإنستاجرام من خلال منصة واحدة بفضل الإصدار الجديد من شركة فيسبوك.

تتطلع خدمة (Facebook Business Suite) إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التكيف مع طريقة جديدة لممارسة الأعمال التجارية خلال الإغلاق العالمي، مما يوفر واجهة فريدة حيث يمكنهم إدارة ملفاتهم الشخصية وصفحاتهم عبر كِلا المنصتين- فيسبوك وإنستاجرام.

ستتمكن الشركات التي تستخدم الخدمة، والتي تعمل عبر الأجهزة المحمولة وسطح المكتب، من النشر على فيسبوك وإنستاجرام في الوقت ذاته، بالإضافة إلى عرض جميع الإشعارات والتنبيهات في مكان واحد، ومراقبة التحليلات والمعلومات في المنشورات عبر كِلا المنصتين.

ستتمكن الشركات أيضًا من إدارة الرسائل واستلامها من خلال منصات المراسلة الخاصة بالشركة عبر واتساب ومسنجر مما يجعلهم على اتصال مباشر مع العملاء.

إن خدمة (Facebook Business Suite) متاحة الآن للشركات الصغيرة على مستوى العالم، كما ستتوسع الخدمة لتشمل الشركات الأكبر في العام المقبل، وسيتمكن العملاء من تنزيل تطبيق (iOS) أو أندرويد الآن لاستخدامه، وسيتم إعادة توجيه عملاء سطح المكتب تلقائيًا عند تسجيل الدخول إلى حسابات فيسبوك الخاصة بهم.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبوك: “مع دخول عدد أقل من العملاء إلى المتاجر والمطاعم أثناء الوباء، كان على الشركات الصغيرة إيجاد طرق جديدة للبيع والوصول إلى العملاء عبر الإنترنت. وتعد أدوات فيسبوك المجانية والإعلانات المخصصة شريان الحياة للعديد من الشركات الصغيرة التي تقوم بهذا الانتقال، ونحن بصدد إنشاء (Facebook Business Suite) للشركات الصغيرة أولاً، ولكن هذا استثمار طويل الأجل لجعل هذه الواجهة الرئيسية للشركات من جميع الأحجام التي تستخدم فيسبوك ومسنجر وإنستاجرام وواتساب”.

أجرت فيسبوك أيضًا بحثًا حديثًا حول تأثيرات الإغلاق على الشركات الصغيرة في جميع أنحاء العالم، ووجد تقرير حالة الأعمال الصغيرة العالمي الأخير، الذي تم إنتاجه مع البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أن الشركات الصغيرة التي تحقق أكثر من 25 في المئة من مبيعاتها عبر الإنترنت من المرجح أن تسجل مبيعات أعلى مقارنة بالوقت ذاته.

كشفت الشركة عن (Facebook Shop)، والذي سيسمح للمتسوقين عبر الإنترنت بالعثور على أعمال تجارية جديدة والاطلاع على المنتجات عبر تطبيقها، وفي الوقت نفسه، سيفتح إنستاجرام مزايا (Checkout) و(Live Shopping) الجديدة للبائعين في الولايات المتحدة حاليًا.