نصائح تكنولوجية

احصل على لقطة يومك باستخدام مساعد جوجل

قدمت جوجل قبل عامين (​​Google Assistant Snapshot)، وهي طريقة جديدة للبقاء على اطلاع دائم بيومك باستخدام مساعد جوجل، والآن تضيف شركة جوجل بعض التحديثات لجعل (Snapshot) أكثر فائدة، ولإبقائك في طليعة المهام القادمة مع تزويدك أيضًا بالأنشطة الموصى بها والمزيد، كل ذلك في مكان واحد على أجهزة أندرويد أو (iOS).

شاهد ملخصًا لأهم مهامك:

بالإضافة إلى المعلومات الأساسية التي تعتمد عليها ،مثل جدول أعمالك وأوقات تنقلاتك والتذكيرات بدفع بطاقتك الائتمانية، ستبدأ الآن برؤية ملخص بالمهام المهمة الأخرى في الجزء العلوي مباشرةً –  مثل التذكيرات بالمواعيد القادمة وأعياد الميلاد – حيث سيتم تعديل اللقطة الخاصة بك بناءً على الوقت من اليوم وتفاعلاتك مع مساعد جوجل، على سبيل المثال: سترى في الصباح بطاقة حول تنقلاتك والطقس والمهام والعناوين الرئيسية.

اعثر على توصيات مفيدة لتناول العشاء والأنشطة والبودكاست:

تضيف جوجل أيضًا توصيات مخصصة بناءً على تفضيلاتك للوصفات والبودكاست وكذلك المطاعم القريبة التي تقدم خدمات التوصيل، وإذا كنت تريد بعض المساعدة بشأن العشاء؛ فما عليك سوى النقر للتحقق من الوصفات الجديدة التي قد ترغب في تجربتها، سترى أيضًا توصيات بشأن الوصفات خلال أوقات مختلفة من اليوم عن طريق مساعد جوجل.

فقط قل: (Hey Google، أرني يومي) للبدء.

حاليًا، يمكنك عرض (Snapshot) عن طريق تنشيط مساعد جوجل والضغط على الأيقونة في أسفل الركن الأيسر، حيث يصبح الأمر أكثر سهولة، فقط قل: “Hey Google، أرني يومي”، هذه الوظيفة متاحة لأولئك الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغتهم الافتراضية وسيستمر طرحها في لغات إضافية في الأشهر القادمة.

احصل على إشعارات مهمة من مساعد جوجل:

(Snapshot) هو أفضل مكان لمشاهدة كل ما تقوم به في مكان واحد، وبالنسبة للمهام المهمة القريبة منك، سيرسل مساعد جوجل إشعارًا للتأكد من عدم تفويتك لها، حيث يمكن لمساعد جوجل إرسال إشعارات إلى هاتفك تتضمن معلومات مهمة، مثل: تحديثات الرحلات الجوية والأحداث والفواتير القادمة، وتذكيرات بمواعيد الاستحقاق، وتضيف جوجل المزيد من الميزات لمساعدتك على البقاء مطلعًا على يومك. 

في الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية، ستضيف جوجل أعياد الميلاد القادمة، وعند النقر على الإشعار، سيتم نقلك إلى بطاقة (Snapshot) ذات الصلة؛ لاتخاذ إجراء بشأن اقتراحات، مثل: الاتصال أو إرسال الرسائل النصية، أو غناء أغنية مخصصة لعيد الميلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى