نصائح تكنولوجية

iOS 14.. كيفية استخدام Markup الجديدة في آيفون

أحد التحسينات الأقل إشراقًا مع نظام iOS 14 و (iPadOS 14) هو أدوات الألوان Markup المحدثة، حيث اقتصرت خيارات ألوان Markup في نظام التشغيل (iOS 13) على شبكة واحدة من الاختيارات (بإجمالي 120 لونًا)، ومع نظام التشغيل iOS 14 تم توسيع أدوات ألوان Markup بشكل كبير من خلال عرض الطيف وشرائح التمرير وأداة لتحديد الألوان، بالإضافة إلى دعم القيمة السداسية والعشرية (RGB).

كيفية استخدام Markup الجديدة:

إليك كيفية ظهور أدوات ألوان الترميز الجديدة على آيفون، كما يمكنك اتباع الخطوات نفسها على آيباد أيضًا:

  • انقر فوق الزر Markup (رمز العلامة) في تطبيق، مثل: (Notes) أو سفاري، أو انقر فوق الصورة المصغرة للشاشة للانتقال إلى أدوات ألوان الترميز.
  • اضغط على زر اللون في أسفل الزاوية اليمنى للوصول إلى أدوات الألوان الجديدة، حيث سترى الآن علامات التبويب الجديدة ومنها: (Grid) و (Spectrum) و (Slider) و (Opacity) والمزيد، ويمكنك النقر فوق رمز (+) لحفظ الألوان المخصصة.
  • من علامات تبويب الألوان (Grid) أو (Spectrum) أو (Sliders)، يمكنك الوصول إلى الأداة الجديدة في أعلى الزاوية اليسرى. وباستخدام (eyedropper)، يمكنك اختيار لون من أي مصدر على شاشتك، وفي الوقت نفسه، في علامة التبويب (Sliders) الجديدة، يمكنك اختيار الألوان حسب القيم السداسية العشرية، أو عن طريق طلب كل قيمة (RGB) باستخدام المنزلقات أو القيام بذلك رقميًا.

الجدير بالذكر أن شركة آبل قامت بإطلاق الإصدار التجريبي السادس من iOS 14 و (iPadOS 14) للمطورين صباح يوم الثلاثاء، ومع تقدم شركة آبل في عملية اختبار الإصدار التجريبي من iOS 14 لا نرى الكثير من الميزات الجديدة المثيرة التي تمت إضافتها في كل تحديث، ولكن هناك عددًا من الإصلاحات المضمنة في الإصدار التجريبي 6، وفقًا لأحدث ملاحظات الإصدار التي شاركتها آبل في موقعها على الويب. تتضمن بعض الإصلاحات الأخيرة في الإصدار التجريبي 6 من iOS 14 مؤشر وضع الطائرة الذي يعكس بدقة حالة وضع الطائرة في قائمة الإعدادات، ولا يُطلب منك استخدام (HomePods) كزوج استريو عند عرض تفاصيل الملحقات إذا تم تخصيص (HomePods) للغرفة ذاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى