هل سيأتي iPhone 12 Pro مع شاشة معدل تحديثها 60 أم 120 هرتزًا؟

قد تؤخر شركة آبل إطلاق هاتف iPhone 12 Pro بسبب مشكلات في سلسلة التوريد مع شاشة معدل تحديثها 120 هرتزًا، أو ستقوم بإلغاء الميزة بالكامل، وذلك ووفقًا للمحلل (Ross Young) والمسرب (Jon Prosser).

أوضح (Young) عبر تغريدة أن شركة آبل تواجه مشكلات في سلسلة التوريد في الحصول على (ICs) لبرنامج تشغيل العرض 120 هرتزًا لهواتف ‌iPhone 12‌ Pro؛ لذلك سيتعين على آبل تأجيل إطلاق iPhone 12‌ Pro لانتظار برنامج التشغيل الصحيح (ICs)، أو إطلاق نسخة من الهاتف بدون شاشة معدل تحديثها 120 هرتزًا، ولتجنب هذا التأخير، يتوقع (Young) أن تختار آبل شاشات العرض القياسية التي معدل تحديثها 60 هرتزًا في هاتف ‌iPhone 12‌ Pro المرتقب.

يتكهن (Young) بأن مشكلات العرض في المرحلة المتأخرة التي تواجه iPhone 12‌ Pro قد يتم تفسيرها من خلال عدم كون معدل التحديث 120 هرتزًا جزءًا من الخطط الأصلية للجهاز. 

ومع ذلك، فهو يقترح إمكانية تأخير آبل لتاريخ إطلاق الهاتف حتى تصبح شاشة 120 هرتزًا جاهزة للشحن، ومن غير الواضح كم من الوقت قد يستغرق هذا التأخير، ففي يوليو أكدت شركة آبل أنها تتوقع إطلاق أجهزة آيفون لهذا العام في وقت متأخر عن المعتاد.

وقال (Young): إن الأمر ليس مسألة بسيطة في هذه الحالة، حيث يمكن لشركة Apple فعل ما تريده في الوقت الذي تريده – تعبيرًا عن قوتها – ونظرًا لمدى رغبة بعض المستخدمين بشدة في معدل التحديث 120 هرتزًا، فربما تستمع آبل لهم وتقوم بتأخير إطلاق الهاتف حتى يصبح معدل التحديث 120 هرتزًا جاهزًا.

تم دعم تحليل (Young) اليوم إلى حد كبير من قبل المُسرب (Jon Prosser)، الذي يؤكد على استمرار آبل في مناقشة حالة شاشة ‌iPhone 12‌ Pro، التي يبلغ تحديثها 120 هرتزًا، داخليًا.

قال (Jon Prosser) عبر مقطع فيديو على (Front Page Tech) تم تحميله اليوم: “وراء الكواليس، لا تزال آبل تختبر 120 هرتزًا، (ProMotion)، لهاتف iPhone 12 Pro على وجه التحديد”.

إن تقنية (ProMotion) في جهاز ‌(iPad Pro‌) قادرة على ضبط الشاشة ديناميكيًا لحركة المحتوى، مما ينتج عنه تمرير أكثر سلاسة واستجابة محسنة. كما يتغير معدل تحديث الشاشة بناءً على المحتوى المعروض على الشاشة، مما يحافظ على عمر البطارية.

إن عدم اليقين بشأن معدل التحديث لشاشة iPhone 12‌ Pro يعني أنه من الصعب للغاية تحديد كيف يمكن أن تسير الأمور، لكن هذه التقارير تلقي بظلال من الشك على فرص ظهور شاشة معدل تحديثها 120 هرتزًا في السوق مع هاتف ‌iPhone 12‌ Pro هذا العام.