نصائح تكنولوجية

مراجعة شاملة لهاتف جالاكسي نوت 20 الجديد من سامسونج

بدأت شركة سامسونج يوم الجمعة الماضي بإطلاق أحدث هاتفيها من سلسلة جالاكسي نوت، وهما: (جالاكسي نوت 20) Galaxy Note 20، و(جالاكسي نوت 20 ألترا) Galaxy Note 20 Ultra في 70 دولة حول العالم. وقد أوضحت الشركة أن الهواتف الجديدة ستكون متاحة في 130 دولة بحلول منتصف شهر سبتمبر المقبل.

يأتي هاتف (جالاكسي نوت 20) Galaxy Note 20 الأصغر بسعر 1000 دولارٍ، وهو أرخص هاتف أطلقته سامسونج هذا الشهر. حيث يأتي هاتف (جالاكسي نوت 20 ألترا) Galaxy Note 20 Ultra الأكبر بسعر 1300 دولارٍ، بينما من المتوقع أن يصل سعر هاتف (Galaxy Z Fold 2) القابل للطي إلى 2000 دولارٍ عندما تطلقه سامسونج يوم 1 سبتمبر القادم.

تشترك هواتف سامسونج جالاكسي نوت 20 في العديد من الميزات أبرزها: المستشعر لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية المدمج في الشاشة، والبطاريات ذات السعة الكبيرة، والمعالج القوي، والقلم الإلكتروني S-Pen المُحسّن، ولكن هاتف (Galaxy Note 20 Ultra) الأكبر يتفوق في بعض الميزات.

إذا كنت تبحث عن هاتف أندرويد بمواصفات قوية، وشاشة كبيرة، ويدعم قلم -S Pen فيعتبر هاتف سامسونج جالاكسي نوت 20 الأصغر خيارًا مثاليًا، كما يمكنك توفير مبلغ 300 دولارٍ مقارنة بالهاتف الأكبر في السلسلة.

Ygd; مراجعة شاملة لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 20.. المواصفات والمميزات والسعر:

1- التصميم:

مراجعة شاملة لهاتف جالاكسي نوت 20 الجديد من سامسونج

يأتي هاتف سامسونج جالاكسي نوت 20 بتصميم مميز، ولكن على غير العادة استخدمت سامسونج مادة أخرى غير الزجاج والسيراميك في تصميم الهاتف، حيث استخدمت مادة بلاستيكية مصنوعة من (البولي كربونات)، تُطلق عليها سامسونج اسم (glasstic)، من المفترض أن تكون شبيهة بالزجاج وتوفر مظهرًا وملمسًا أفضل من البلاستيك التقليدي.

وتُعتبر هذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي تعتمد فيها سامسونج على البلاستيك كمادة لتصنيع أحد هواتف سلسلة جالاكسي نوت، وذلك منذ هاتف (Galaxy Note 4) الذي أطلقته عام 2014.

كانت هذه خطوة غير متوقعة تمامًا من سامسونج في هواتف سلسلة جالاكسي نوت الرائدة، ولكن لا يزال الهاتف يسمح بالشحن اللاسلكي، كما أن الإطار الخارجي مصنوع من المعدن. وقامت سامسونج بتمديد إطار الكاميرا الخلفية إلى مستطيل لاستيعاب المزيد من العدسات.

بينما في الجهة الأمامية تخلت سامسونج في هاتف (Galaxy Note 20) عن الشاشة المنحنية، وقدمت شاشة مسطحة – بدون حافات منحنية من الجانبين – مع حافات أكبر قليلًا حول الشاشة، وهو أول هاتف في سلسلة جالاكسي نوت يأتي بشاشة مسطحة تمامًا منذ سنوات. ويتوفر الهاتف بألوان جديدة تطلق عليها سامسونج اسم (Mystic) وذلك بثلاثة ألوان متنوعة، هي: الأخضر والرمادي واللون البرونزي الجديد.

كما نقلت سامسو نج في كلا الطرازين؛ فتحة القلم الإلكتروني (S Pen) إلى الجانب الأيسر من الحافة السفلية لكنه ينبثق بالطريقة المعتادة، كما عملت على تحسين زمن الانتقال في القلم من 45 ميلّي ثانية في هاتف جالاكسي نوت 10 الذي صدر العام الماضي ليصبح 26 ميلّي/ الثانية في هاتف جالاكسي نوت 20 الجديد.

الشاشة:

مراجعة شاملة لهاتف جالاكسي نوت 20 الجديد من سامسونج

تعتبر سامسونج من أهم الشركات الرائدة في إنتاج الشاشات، لذلك تأتي هواتفها بشاشات قوية ومميزة، حيث يأتي هاتف جالاكسي نوت 20 بشاشة من نوع (Super AMOLED Plus) مقاسها 6.7 بوصات، بدقة 1080 × 2400 بكسل، وبكثافة 393 بكسلًا في البوصة الواحدة، مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 للحماية. ولكنها تقتصر على معدل تحديث 60 هرتزًا فقط.

سواء كنت في الخارج، أو في مكان مضيء، أو مظلم، يمكنك الاستمتاع بتجربة سينمائية رائعة. فالهاتف يدعم تقنية +HDR10، وتقنية (تعيين درجة اللون الديناميكية) Dynamic Tone Mapping لضمان العرض بألوان وتفاصيل واقعية، وتباين عالٍ جدًا.

الأداء:

https://youtu.be/DWRcNpR6Kdc

يعمل هاتف سامسونج جالاكسي نوت 20 بمعالج كوالكوم (سنابدراجون 865 بلس) ثماني النوى المُصنع بتقنية 7 نانومتر وبتردد 3 جيجاهرتز، أو معالج سامسونج (Exynos 990) الجديد المُصنع بتقنية 7 نانومتر، وبتردد 2.73 جيجاهرتز، وكلاهما يقدمان أداءً ممتازًا، وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى تحسين ميزات الذكاء الاصطناعي، وتحسين الاتصال، وتحسينات في الكاميرا.

يتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 8 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت مع عدم دعم إضافة بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. 

ويدعم الهاتف، سواء إصدار 4G، أو 5G، اتصال (واي فاي 6) Wi-Fi 6، وبلوتوث 5.0، وتقنية (الاتصال القريب المدى) NFC.

الكاميرا:

يضم الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية العدسات؛ الأساسية: بدقة 12 ميجابكسل، مع فتحة عدسة F/1.8، وتدعم التثبيت البصري والتركيز التلقائي، والثانية: بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 ذات زاوية عريضة 120 درجة، والثالثة: عدسة مقربة TelePhoto بدقة 64 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/2.0. تدعم التقريب البصري حتى 3x، والتقريب الرقمي حتى (30 مرة) 30x.

تدعم الكاميرا أيضًا تسجيل الفيديو بدقة 8K، وبدقة 4K، والتصوير بالحركة البطيئة جداً بمعدل 960 إطارًا في الثانية، كما يمكنك التقاط صور بدقة 33 ميجابكسل أثناء تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 8K. 

كما يضم الهاتف كاميرا أمامية أحادية العدسة بدقة 10 ميجابيكسل بفتحة f/2.2، ويمكنك من خلالها تسجيل مقاطع فيديو بدقة (4K).

البطارية ونظام التشغيل:

يعمل هاتف جالاكسي نوت 20 ببطارية سعتها 4300 ميلّي أمبير/الساعة،  تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واطًا، والشحن اللاسلكي السريع، والشحن اللاسلكي العكسي الذي يتيح شحن الأجهزة الأخرى من خلال الهاتف.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 10 المُعتمد على واجهة المستخدم (One UI 2.5)، التي تتضمن العديد من الميزات الجديدة.

ويتيح القلم الإلكتروني S Pen المرفق مع هاتف جالاكس نوت 20 للمستخدم التحكم عن بُعد في الهاتف، مع إمكانية فتح التطبيقات أو الوصول السريع للميزات من خلال الإيماءات التي أصبحت أسهل من أي وقت مضى مع إجراءات (Anywhere) الجديدة.

كما يعتمد أحدث إصدار من القلم في عمله على تقنية التعلم العميق لتحسين زمن الانتقال بشكل ملحوظ؛ للحصول على تجربة كتابة طبيعية وسلسة.

ومن الميزات الإضافية التي يدعهما الهاتف دعم الاتصال اللاسلكي عبر (Samsung DeX)، ودعم الميزات الجديدة في تطبيق (Your Phone) لتشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز 10 بسهولة. كم يدعم الهاتف مجموعة من الميزات التي تهدف إلى توفير الوقت، وزيادة الإنتاجية في عالم العمل عن بُعد، التي يمكنك التعرف عليها من خلال هذا المقال.

مراجعة شاملة لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 20.. المواصفات والمميزات والسعر:

المواصفات

Galaxy Note 20

المعالج

+Snapdragon 865 من كوالكوم ثماني النوى المصنع بتقنية 7 نانومتر (لإصدار الولايات المتحدة)

Exynos 990 من سامسونج ثماني النوى المصنع بتقنية 7 نانومتر (للإصدار العالمي).

 

الشاشة

مقاسها 6.7 بوصات من نوع (Super AMOLED Plus)، بدقة 1080 × 2400 بكسل، وبكثافة 393 بكسلًا في البوصة الواحدة. وتدعم تقنية +HDR10.

نسبة حجم الشاشة إلى الجسم

%89.2.

معدل التحديث 

60 هرتزًا.

خيارات مساحة التخزين الداخلية

128 جيجابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي  RAm

8 جيجابايت من نوع LPDDR5.

دعم بطاقة  microSD

لا يدعم.

الكاميرا الخلفية

ثلاثية العدسات؛ الأساسية: بدقة 12 ميجابكسل، مع فتحة عدسة F/1.8، وتدعم التثبيت البصري والتركيز التلقائي،

والثانية: بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 ذات زاوية عريضة 120 درجة،

والثالثة: عدسة مقربة TelePhoto بدقة 64 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/2.0. تدعم التقريب البصري حتى 3x، والتقريب الرقمي حتى (30 مرة) 30x.

تصوير الفيديو

بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية،

أو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطارًا في الثانية،

أو بدقة 1080 بكسلًا بمعدل 30 أو 60 أو 240 إطارًا في الثانية،

أو بدقة 720 بكسلًا بمعدل 960 إطارًا في الثانية.

الكاميرا الأمامية

كاميرا أحادية بدقة 10 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، 

تتيح تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل  30 أو 60 إطارًا في الثانية،

أو بدقة 1080 بكسلًا بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

ميزات التأمين البيومترية

مستشعر لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية مدمج في الشاشة.

الاتصال

يوجد إصدار يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، كما يدعم الجيل الرابع 4G.

وواي فاي: Wi-Fi 6.

وبلوتوث 5.0.

و NFC.

مقاومة المياه

يدعم وفقًا لمعيار IP68.

منفذ السماعات 3.5 ملم

لا يدعم.

نظام التشغيل 

أندرويد 10 المعتمد على واجهة المستخدم (One UI 2.5).

البطارية

4300 ميلّي أمبير/الساعة،  تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واطًا، والشحن اللاسلكي السريع والشحن اللاسلكي العكسي الذي يتيح شحن الأجهزة الأخرى من خلال الهاتف.

ميزات إضافية 

ميزات جديدة في القلم الرقمي S Pen، ودعم الاتصال اللاسلكي عبر Samsung DeX، ودعم الميزات الجديدة في تطبيق (Your Phone) من مايكروسوفت للتكامل مع نظام ويندوز 10.

الألوان

الرمادي، والأخضر، والبرونزي.

الوزن

192 جرامًا.

الأبعاد

161.6 × 75.2 × 8.3 مم.

السعر 

1000 دولارٍ.

زر الذهاب إلى الأعلى