كيف يمكنك إيجاد سماعة سامسونج اللاسلكية Galaxy Buds المفقودة؟

توفر شركة سامسونج سماعات الأذن البلوتوث (جالاكسي بودز) Galaxy Buds و(جالاكسي بودز لايف) Galaxy Buds Live بتصميمات أنيقة وتجربة صوت مميزة وحجم صغير، مما يجعلها عرضة للفقدان بسهولة، ولهذا السبب قامت الشركة بتوفير ميزة تُسمى (Find My Earbuds) ضمن تطبيق (Galaxy Wearable) للمساعدة في العثور على سماعة الأذن إذا فُقدت.

فيما يلي كيفية إيجاد سماعة سامسونج اللاسلكية Galaxy Buds المفقودة بسهولة:

يمكنك استخدام ميزة (Find My Earbuds) لإيجاد سماعة سامسونج البلوتوثل Galaxy Buds المفقودة، من خلال الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق (Galaxy Wearable) في هاتفك.
  • اضغط على خيار (Find My Earbuds)، ثم اضغط على زر (ابدأ) Start.
  • بمجرد اكتمال عملية البحث، ستسمع صوت صفير عاليًا ينبعث من سماعة سامسونج اللاسلكية Galaxy Buds المفقودة، وسوف يرتفع صوت هذا الصفير تدريجيًا، مما يمنحك بعض الوقت لتحديد مكان سماعة الأذن المفقودة.
  • بعد تحديد موقع سماعة الأذن، اضغط على خيار (إيقاف) Stop.

إقرأ أيضاً: آبل تخطط لإعادة تصميم AirPods لعام 2021

 

كيفية إيجاد سماعة الأذن Galaxy Buds أو Buds Live المفقودة

نوصي بعدم ارتداء سماعة الأذن الموجودة عند البحث عن الأخرى حتى لا يتضرر سمعك. يمكنك استخدام ميزة كتم صوت إحدى سماعات الأذن في تطبيق (Galaxy Wearable) لتحديد مكان السماعة المفقودة.

ملاحظة: إذا لم تتمكن من إيجاد سماعة سامسونج من خلال التطبيق، أو إذا كانت سماعة الأذن خارج نطاق اتصال البلوتوث – 32 قدمًا تقريبًا – أو كانت غير مشحونة، فسيظهر لك تنبيه في شاشة التطبيق يُخبرك أنها (غير متصلة) Disconnected.

  أي شيء يمنع مستشعر الأشعة تحت الحمراء من تحديد موقع السماعة، فقد يكون من المستحيل على هاتفك إيجاد سماعة سامسونج.

وإذا كنت تستخدم سماعات من طراز (جالاكسي بودز) Galaxy Buds الأصلية وفقدت إحداها، فيمكنك التواصل مع فريق دعم شركة سامسونج، أو البحث عن مركز خدمة معتمد وشراء سماعة واحدة بديلة للتي فقدتها، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على طرز سماعات (+Galaxy Buds) أو (Buds Live) نظرًا إلى أن فقدان إحدى السماعتين لا يقع ضمن الضمان، ومن ثم يتعين عليك شراء سماعات جديدة. وبذلك سيصبح لديك ثلاث سماعات أذن وعلبتا شحن.