ميزة جديدة في iOS 14 تضر بمنصة يوتيوب لكنها مفيدة للمستخدمين

يرغب العديد من المستخدمين بالاستماع إلى فيديو يوتيوب في الخلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى في هاتف آيفون، وللحصول على هذه الميزة تطالبك منصة يوتيوب بالاشتراك في (YouTube Premium)، لكن نظام iOS 14 الجديد يتيح لك الحصول على هذه الميزة بشكل مجاني.

أعلنت شركة آبل عن عدد كبير من المزايا الجديدة لنظام التشغيل iOS 14 في مؤتمر المطورين العالمي لعام 2020، ومن أبرز هذه المزايا التحكم بالعناصر على شاشتك الرئيسية، وإشعارات المكالمات المُجددة، وردود الرسائل والإشارات المضمنة، بالإضافة إلى الكثير من أخبار آبل، وكان على الجميع التغاضي عن بعض الآثار الجانبية لجميع هذه المزايا الجديدة.

ومن المزايا الجديدة في نظام iOS 14 ميزة الصورة داخل الصورة، حيث تتيح لك هذه الميزة إنجاز أعمالك باستخدام هاتف آيفون أو جهاز آيباد، مع الاحتفاظ بفيديو يوتيوب مفتوحًا في نافذة عائمة صغيرة بحجم الصورة المصغرة، يمكنك نقلها إلى أي مكان على الشاشة.

لاحظ (Matt Navarra)، الخبير الإستراتيجي في وسائل التواصل الاجتماعي، أنه يمكنك استخدام ميزة الصورة داخل الصورة مع مقاطع فيديو يوتيوب المفتوحة عبر تطبيق متصفح الويب سفاري. حيث يمكنك تشغيل فيديو يوتيوب في الخلفية كما لو كان تطبيقًا موسيقيًا، كما يمكنك حتى مواصلة الاستماع إلى الفيديو باستخدام ميزة الصورة داخل الصورة عندما تقوم بقفل شاشة هاتف الآيفون.

لا يمكنك استخدام ميزة الصورة داخل الصورة الجديدة في نظام iOS 14 مع تطبيق يوتيوب، لكن يجب فتح فيديو يوتيوب باستخدام متصفح سفاري، وذلك لأن منصة يوتيوب تستخدم ميزة تشغيل الفيديو في الخلفية كميزة عند الاشتراك في (YouTube Premium).

تحوي منصة يوتيوب مكتبة ضخمة من الموسيقى، ووجدت دراسة أجريت عام 2018 أن ما يقرب من نصف استهلاك تدفق الموسيقى عبر الإنترنت يحدث بالفعل على المنصة. لكن تشغيل الفيديو في الخلفية المدمج في iOS 14 يمكن أن يجعل من المنصة خيارًا أكثر شيوعًا للاستماع إلى الموسيقى.

الميزة الجديدة في نظام iOS 14 ليست بديلًا عن (YouTube Premium)، حيث يحصل المستخدمون المشتركون في بريميوم على إمكانية تنزيل الفيديو للعرض بلا إنترنت وتجربة خالية من الإعلانات، لكن لو كان هدف الاشتراك في بريميوم هو جعل الفيديو يعمل في الخلفية فقد تتمكن من توفير بعض الدولارات باستخدام ميزة  iOS 14 الجديدة.

كيفية استخدام ميزة الفصول الجديدة في يوتيوب