برامج وتطبيقات

تلوين و رسم…أبرز التطبيقات في عام 2020

يُعد التلوين والرسم طريقة رائعة لتمضية الوقت وتقليل التوتر، كما يُساعد على تعزيز التركيز وتشجيع الإبداع و موهبة اختيار الألوان.

والآن بفضل توفر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أصبح من السهل تحويل هذه الأجهزة إلى لوحات تلوين ورسم رائعة بفضل التطبيقات المتوفرة المخصصة لذلك، دون إحداث فوضى في المنزل أو إهدار الأوراق.

إقرأ أيضاً: برنامج تصميم ديكور . تطبيقات لمهندسي الديكور

إليك 5 من أبرز تطبيقات التلوين والرسم في عام 2020:

1- تطبيق Voxly:

يتيح تطبيق Voxly الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الصور الثلاثية الأبعاد الممتعة والمزدوجة، مثل: الحيوانات المضحكة، والمناظر الطبيعية، والكائنات البحرية، والشخصيات الافتراضية، حيث يمكنك إنشاء صور ثلاثية الأبعاد تبدو رائعة في الشاشة.

ويتيح التطبيق سهولة مشاركة الأعمال الفنية التي أنشأتها مع الأصدقاء من خلال مواقع التواصل، مع تقديم محتوى حصري بشكل أسبوعي.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

إقرأ أيضاً: برنامج تمارين رياضية . برنامج للرياضة اليومية مجانًا

2- تطبيق COLOR – Coloring Book:

يقدم تطبيق COLOR – Coloring Book تجربة تلوين جديدة تمامًا باستخدام ألوان الفضاء والنيون؛ لجعل الصور مختلفة ومشعة، يرسم الصورَ مصممون محترفون بشكل يدوي، كما تُحدّث المكتبة الخاصة بالصور يوميًا بصور جديدة.

لذلك سيكون لديك دائمًا صور جديدة، تُرتب في فئات؛ و ذلك لتسهيل البحث. الانتهاء من تلوين صورك يمكنك إضافتها إلى شاشة هاتفك باستخدام التطبيق.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

3- Pigment:

يعد تطبيق Pigment من أشهر التطبيقات، حيث يقدم الآلاف من صفحات مع 29 قلمًا وفرشاة مختلفة، وثلاثة أوضاع مختلفة للرسم أو .

كما يتيح لك استيراد صورك الخاصة، أو الاختيار من مجموعة من الرسوم التوضيحية والصور المختلفة، مثل: الأشخاص، والحيوانات، وصور الأنمي.

يقدم التطبيق أكثر من 25 نوعًا من أدوات التلوين، مثل: الأقلام الملونة، وقلم التحديد، وفرشاة الطلاء، بالإضافة إلى دعم Apple Pencil، وإمكانية مشاركة الصور الملونة مع العائلة أو الأصدقاء.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

4- Color by Number:

يعد تطبيق Color by number لعبة فنية تعليمية لتلوين الصور، عن طريق النقر على الأرقام وإعطاء ألوان زاهية لرسوماتك. يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من اللوحات والرسومات لإضفاء اللون الموجود في خيالك.

ما عليك سوى النقر على رقم اللون الذي تريد أن تبدأ به. كما يساعد التطبيق الأطفال الأصغر سنًا على تعلم الأرقام والتعرف عليها، أما بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا فهو تطبيق رائع لكسر الملل وتنمية مواهبهم في الرسم التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

5- Recolor:

يسمح لك تطبيق Recolor بتلوين الصور المسطحة وكذلك الصور الثلاثية الأبعاد، حيث يتيح لك أكثر من 4000 صفحة لعشرات الفئات، مثل: الصور الشخصية، والأزهار، وغيرها الكثير.

ولديه مجتمع تلوين يضم ملايين الأعضاء لمشاركة الرسومات وعرضها من جميع أنحاء العالم، وأكثر من 80 تأثيرًا وفلترًا ومخططًا يمكنك الاختيار من بينها، كما يقدم 3 صور مجانية كل يوم، مع إمكانية مشاركة صورك مع الآخرين.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

زر الذهاب إلى الأعلى