لماذا يجب عليك الحصول على إصدار iOS 13.5 الآن؟

10٬860

أطلقت آبل توًا تحديثها المهم للغاية لنظام التشغيل iOS 13.5 لجهاز آيفون، حيث تشير ملاحظات الإصدار iOS 13.5 الرسمية إلى أن هذا التحديث سيزيل التأخير، الذي يظهر قبل رؤية حقل رمز المرور على أجهزة آيفون مع Face ID عندما يكتشف أنك ترتدي قناعَ وجه، مما يسمح لك بكتابة رمز المرور على الفور، كما توضح الملاحظات أيضًا إطار عمل تطبيقات تتبع جهات الاتصال.

إن التعرف على قناع الوجه في هواتف آيفون يعتبر ميزة مهمة لأصحاب هواتف آيفون، حيث كان يشكل قناع الوجه (الكمامة) إزعاجًا كبيرًا خلال الشهرين الماضيين، وفي حين أن ميزة (Face ID) متقدمة وآمنة إلا أنها لا تتعامل مع أقنعة الوجه بشكل جيد على الإطلاق، وهذا يعتبر أمرًا محبطًا عندما تمتلك أحد الهواتف الباهظة المحمولة في العالم.

الآن يتيح إصدار iOS 13.5 القدرة على إدخال رمز المرور من البداية، حيث يجنبك الفشل الغريب في (Face ID) مرتين للوصول إلى شاشة رمز المرور عند إلغاء قفل هاتفك أو شراء شيء ما باستخدام Apple Pay، الأمر الذي يجعل iOS 13.5 يسهل الحياة قليلًا أثناء ارتداء قناع الوجه.

iOS 13.5 يقوم بتشغيل تطبيقات تتبع جهات الاتصال:

أطلقت آبل اسم (إشعارات التعرض) رسميًا في تحديث iOS 13.5، حيث قامت الشركة، بالتعاون مع جوجل، بإظهار واجهة برمجة تطبيقات تتبع جهات الاتصال، حيث سيسمح هذا الأمر للحكومات ووكالات الصحة العامة بتطوير تطبيقات تنبهك إذا اتصلت بشخص ثبتَ فيما بعد أنه مصاب بفيروس كورونا (Covid-19).

تطبيقات تتبع جهات الاتصال الفعلية ليست ضمن نظام التشغيل iOS 13.5 حتى الآن، لكن آبل وجوجل أعلنتا أن 22 دولة عبر القارات الخمس طلبت الوصول إلى واجهة (API)، وحصلت على إمكانية الوصول، مع تأكيدهما على أن كل شيء يتم القيام به لحماية خصوصية المستخدم.

تستخدم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بإشعارات التعرض تقنية البلوتوث المنخفضة الطاقة، وليس الواي فاي أو وسائل أخرى يمكن تحديدها، كما تعمل الشركات على جعل إنشاء مسار (ورقي رقمي) مستحيلًا، على الرغم من أن دعاة الخصوصية لا يزال لديهم مخاوف.

قالت آبل و جوجل أيضًا: إنه لا توجد خطط لاستخدام هذا الأمر في غير الوباء الحالي.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد