مايكروسوفت تعرض قائمة ابدأ الجديدة لنظام ويندوز 10

10٬066

عرضت شركة مايكروسوفت لقطة واضحة لقائمة ابدأ الجديدة لنظامها التشغيلي ويندوز 10، من خلال مقطع فيديو قصير نشره حساب (Microsoft Design) على منصة تويتر، بحيث يوضح مقطع الفيديو كيف تطورت قائمة ابدأ – التي تعد جزء لا يتجزأ من النظام التشغيلي منذ ويندوز 95 – على مر السنين.

وأصبح من المعروف أن عملاقة البرمجيات تتطلع إلى إعادة تصميم قائمة ابدأ لنظامها التشغيلي ويندوز 10، وبحسب التغريدة، فقد سأل فريق حساب (Microsoft Design) مستخدمي تويتر عن أفكارهم حول التصميم الجديد، وتبدو التعليقات إيجابية في الغالب حتى الآن.

وتظهر قائمة ابدأ الجديدة أقل تشتيتًا من الإصدار الحالي، كما تَستخدم الأيقونات الموجودة في قائمة ابدأ الجديدة الآن فلسفة التصميم (Fluent Design) الجديدة من مايكروسوفت، وهناك مساحة أكبر بشكل عام، مما يجعلها أقل إرباكًا إذا كان هناك الكثير من التطبيقات المثبتة.

ولا تزال (Live Tiles) – الأيقونات التفاعلية التي تسلط الضوء على المعلومات من التطبيقات التي تمثلها – موجودة في قائمة ابدأ الجديدة، بالرغم من الشائعات المستمرة بأن مايكروسوفت تخطط لإزالتها.

ويبدو أن هناك تغييرًا واحدًا يحير بعض الناس يتمثل في إزالة النص الذي تحت أيقونة التطبيق، وبالرغم من أن هذا التغيير يؤدي إلى مظهر أنظف، إلا أنه يعتمد على معرفة المستخدم بشكل أيقونات التطبيقات، وقد يكون هذا التغيير هو الأكثر إثارة للجدل، لأنه قد يجعل الأمور أكثر إرباكًا، خاصةً بعد أن غيرت مايكروسوفت شكل العديد من الأيقونات.

يذكر أنه لا يوجد تاريخ محدد لحصول المستخدمين على قائمة ابدأ الجديدة، التي قد يتغير شكلها عندما تصل بشكل رسمي، لكن من المتوقع ظهورها مع نهاية العام عبر تحديث (Windows 10 20H2)، بدلًا من تحديث (Windows 10 May 2020) المتوقع إصداره قريبًا.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد