مشاهدة الافلام عبر الإنترنت مجانًا وبشكل قانوني

هناك الكثير من المواقع على الإنترنت لبث الأفلام المجانية والبرامج التلفزيونية وبشكل قانوني، حيث يمكنك مشاهدة ما يحلو لك من الأفلام المجانية والبرامج والمسلسلات خلال التزامك في الحجر الصحي الذاتي الذي يساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، فيما يلي قائمة ببعض هذه المواقع التي يمكنك تجربتها اليوم.

IMDb TV:

من أفضل مواقع الويب لعشاق الأفلام، حيث يتيح متابعة جميع أنواع الأفلام المجانية والمحتوى المرتبط بالمشاهير. يوفر أوقات عرض الأفلام المحلية وحجز التذاكر، بالإضافة إلى مراجعات المستخدمين والتوصيات.  .

Internet Archive:

يعد أرشيف الإنترنت أمرًا غريبًا بعض الشيء في هذه القائمة، لا يتيح لك فقط بث آلاف الساعات من الأفلام عبر الإنترنت، ولكن يمكنك أيضًا تنزيل كل شيء تقريبًا من موقع الويب أيضًا. وذلك لأن كل المحتوى الموجود في أرشيف الإنترنت إما يتم تحميله من قبل المستخدمين أو يقع ضمن النطاق العام، وهذا يعني أن معظم الأفلام الروائية تم إنتاجها منذ أكثر من 70 عامًا، ولكن إذا كنت في حالة مزاجية للأفلام البوليسية الكلاسيكية والخيال العلمي والرعب فإن أرشيف الإنترنت هو خيارك الأفضل.

Movies Found Online:

يقوم هذا الموقع بتضمين الأفلام ومقاطع الفيديو المجانية من مواقع أخرى في موقع واحد، ويحوي مجموعة متنوعة من الأفلام، منها الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة، كما يحتوي الموقع على مكتبة محدودة إلى حد ما مقارنة بالمواقع الأخرى، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء غير عادي، فقد تجد شيئًا على Movies Found Online.

موقع Plex:

يعد Plex مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى مكتبة الوسائط الشخصية الخاصة بهم من أي مكان في العالم، ولكن هذا ليس كل ما يفعله، ففي الآونة الأخيرة، أصدر الموقع مكتبة وسائط دعم الإعلانات عبر الإنترنت، بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة كثير من الأفلام مجانًا بدون امتلاك مجموعتهم الخاصة.

 موقع Popcornflix:

يستضيف الموقع العديد من الأفلام المجانية والبرامج التلفزيونية، وحتى مقاطع الفيديو الفيروسية من جميع أنحاء الويب؛ لإضفاء المزيد من متعة المشاهدة عبر الإنترنت، كما أن الموقع موجود منذ ما يقرب من 10 سنوات وحتى الآن، والمكتبة تتحسن باستمرار، كما يتميز بدليل منظم جيدًا للاطلاع بسهولة على أنواع التصنيفات التي تهتم بها.

Top Documentary Films:

يضم الموقع أبرز الأفلام الوثائقية، سواءً كنت تبحث عن فيلم عن صحة الإنسان أو حتى الفضاء فسوف تجد ما تطلبه. يضم بعضًا من أفضل الأفلام الوثائقية التي يمكنك العثور عليها في أماكن مختلفة عبر الإنترنت.

Tubi:

تم إطلاق الموقع في عام 2014، ومنذ ذلك الحين بدأ ينمو ليصبح واحدًا من أبرز مواقع بث الأفلام المجانية. ما يميز الموقع هو أنه يقدم أفضل الأفلام. كما يملك مجموعة متنوعة من التصنيفات التي لن تجدها في الكثير من الخدمات المجانية الأخرى.

 موقع Yidio:

مثل Movies Found Online، لا يستضيف Yidio المحتوى الخاص به، لكن بدلاً من ذلك يقوم بتجميع الأفلام والبرامج التلفزيونية عبر الإنترنت من الخدمات المدفوعة والمجانية في واجهة مستخدم واحدة سهلة التنقل، وبسبب ذلك تبدو مكتبة Yidio ضخمة.

يوتيوب:

يوتيوب مليء بمنتجي المحتوى ومدونات الفيديو وحتى المحتوى الأصلي. لكن ما لا يعرفه المستخدمون هو أن يوتيوب يقدم أيضًا مكتبة كبيرة تحوي أفلامًا وبرامج تلفازية.