كيف تشاهد الأفلام التي تعرض في دور السينما عبر الإنترنت؟

في خطوة استثنائية، تقدم Universal Pictures أفلامها للإيجار عبر الإنترنت في الوقت نفسه الذي تعرضها فيه في دور السينما، ويأتي ذلك ردًا على الأزمة التي أحدثها فيروس كورونا، التي تجبر الناس على البقاء في منازلهم بدلًا من الخروج لمشاهدة الأفلام في دور السينما.

ينتشر فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تقريبًا، حيث تتفاعل الحكومات والمدنيون بشكل مختلف مع الفيروس، ولكن يتم حث الجميع تقريبًا على البقاء في منازلهم كلما أمكن ذلك، وهذا الأمر يؤثر على طريقة عمل الناس، كما يؤثر أيضًا على كيفية اختيارهم قضاء وقت التوقف عن العمل، حيث يتم إلغاء الإجازات، وإغلاق المطاعم والأماكن العامة، وتغلق دور السينما أبوابها، الأمر الذي أدى إلى قيام شركة Universal Pictures بفعل ما لا يمكن تصوره.

كما هو معلن في البيان الصحفي لكومكاست، تقوم شركة Universal Pictures بعرض الأفلام للإيجار عن طريق الإنترنت في يوم إصدارها في دور السينما، وبدءًا من فيلم Trolls World Tour الذي أصبح بالإمكان استئجاره في 10 أبريل 2020 عندما يتم عرضه في دور السينما.

حتى قبل ذلك الموعد، ستتمكن من استئجار The Hunt و The Invisible Man و Emma من خلال عدد من خدمات الفيديو، وذلك من خلال طلبها في وقت مبكر من 20 مارس 2020، وهذا على الرغم من حقيقة أن الأفلام الثلاثة لا تزال تظهر في دور السينما.

جميع الأفلام المذكورة أعلاه، وربما أخرى، ستكون متاحة للاستئجار لمدة 48 ساعة وبتكلفة 19.99 دولارًا (أو ما يعادلها خارج الولايات المتحدة)، وهو مبلغ كبير من المال، ولكنه أرخص بكثير من اصطحاب عائلتك إلى دور السينما.

عادةً ما يتم منح دور السينما مدة 90 يومًا على الأقل قبل عرض الأفلام لمشاهدتها في المنزل، وعادةً ما تكون هناك فجوة تتراوح بين 4 إلى 5 أشهر بين عرض الفيلم في دور السينما وإمكانية عرضه في المنزل، ومع ذلك، فقد تغيّر كل ذلك مع انتشار فيروس كورونا COVID-19.

لكن يبقى السؤال الأهم، هل ستستمر Universal Pictures في هذا الأمر بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا؟ والجدير بالذكر بأن خدمات البث مثل Netflix و Amazon Prime بدأت بالفعل في كسر الجدار بين الإصدارات المخصصة لدور السينما والإصدارات المنزلية.