أخبار الإنترنتدراسات وتقاريرمنوعات تقنية

فيسبوك تحظر مؤقتًا إعلانات أقنعة الوجه الطبية

أعلنت شركة فيسبوك يوم الجمعة أنها حظرت مؤقتًا الإعلانات التي تبيع أقنعة الوجه الطبية، وذلك في مسعى منها لمواجهة رد فعل مستخدميها على تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأعلن مدير إدارة المنتجات لدى فيسبوك (روب ليذرن) عن التغيير في تغريدة نُشرت عبر موقع تويتر يوم الجمعة. وقالت الشركة في إحدى التدوينات: إن عملاقة التواصل الاجتماعي ستبدأ في فرض الحظر المؤقت على هذا النوع من الإعلانات “خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وقال ليذرن – الذي يقود الفريق المسؤول عن فرض سياسات الإعلانات والأعمال على خدمات الشركة: “لقد حظرنا الإعلانات وقوائم التجارة التي تبيع أقنعة الوجه الطبية”. وأضاف: “إننا نراقب كورونا عن كثب وسنجري التحديثات اللازمة لسياساتنا إذا رأينا أشخاصًا يحاولون استغلال حالة الطوارئ الصحية العامة هذه. سنبدأ تنفيذ هذا التغيير في الأيام المقبلة”.

ويأتي تغيير السياسة بعد يوم واحد من إعلان فيسبوك عن عزمها إزالة الإعلانات السياسية المنشورة على خدمتها إذا كانت تحتوي على معلومات خاطئة تتعلق بفيروس كورونا الجديد.

يُشار إلى أن تفشي الفيروس أثر على فيسبوك نفسها، إذ أغلقت الشركة يوم الجمعة مكاتبها في لندن حتى يوم الاثنين استجابة لتفشي الفيروس. وفي يوم الخميس، أخبرت فيسبوك موظفيها في منطقة الخليج بولاية كاليفورنيا بالبقاء في منازلهم وإلغاء أي رحلات. وفي يوم الأربعاء، أعلنت الشركة أن أحد عمالها في مكتبها الواقع بمدينة سياتل في ولاية واشنطن قد ثبتت إصابته بالمرض.

وكانت فيسبوك قد أعلنت قبل ذلك عن إلغاء مؤتمر المطورين السنوي F8 الذي كان من المقرر عقده في شهر أيار/ مايو القادم، وقد انسحبت الشركة من عدد من المؤتمرات الأخرى بسبب فيروس كورونا.

وعلى الصعيد العالمي، هناك الآن ما لا يقل عن 102,168 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وهناك ما لا يقل عن 3,491 حالة وفاة، بحسب البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

زر الذهاب إلى الأعلى