نصائح تكنولوجية

6 نصائح لحل مشكلة عدم استجابة آيفون للشحن

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الكثير من مستخدمي آيفون عندما لا تستجيب بطارية الهاتف للشحن هو: هل أحتاج إلى بطارية جديدة؟ من حسن الحظ أن مشكلة شحن هاتف آيفون ليست كلها بسبب بطارية الهاتف.

بل هناك العديد من الحلول البعيدة كل البُعد عن شراء بطارية جديدة، وسنتعرف هنا على بعض أكثر مشكلات الشحن شيوعًا في آيفون وما يمكن القيام به حيالها.

إليك 6 نصائح لحل مشكلة عدم استجابة آيفون للشحن:

الخطوة الأولى التي عليك اتخاذها عند ظهور مشكلة في شحن آيفون هي فحص كابل الشحن جيدًا، من خلال تبديل الكابل القديم بآخر جديد، فإذا نجحت عملية الشحن مع الكابل الجديد فقد حُلت المشكلة.

إذا استمرت المشكلة فإليك بعض الإجراءات التي عليك التحقق فعلها:

1- أعد تشغيل الهاتف:

غالبًا ما تكون عملية (إعادة التشغيل) Restart حلًا للكثير من المشاكل التي تحدث فجأة لمختلف الأجهزة الإلكترونية، لذلك بمجرد عودة الهاتف لوضعه الطبيعي بعد إجراء إعادة التشغيل، حاول شحنه مرة أخرى وتأكد من استجابته لعملية الشحن.

2- حدِّث نظام التشغيل:

في بعض الأحيان تُطلق آبل تحديثات عاجلة لنظام التشغيل iOS لمعالجة بعض الأخطاء والثغرات التي يمكن أن تُشكل تهديدًا على المستخدمين، وبالتالي من المستحسن التحقق من توفّر أي تحديثات لنظام تشغيل iOS قد تحل مشكلة الشحن.

3- تحقق من كابل Lightning:

تحقق من كابل شحن Lightning-to-USB على كلا الطرفين، وتحقق من وجود أي أجزاء مخدوشة أو مقطوعة، وهل هناك أسلاك مكشوفة تخرج من العازل البلاستيكي في أي مكان على طول الكابل؟ هل الكابل مجعّد أو منحنٍ بزاوية حادة؟ إذا كانت الإجابة عن أي من هذه الأسئلة هي (نَعَم) فعليك شراء كابل جديد.

4- تحقق من منفذ الشحن:

غالبًا ما يتراكم الغبار في منفذ شحن آيفون أثناء الاستخدام اليومي، وهذا من شأنه أن يُشكل طبقة عازلة على أطراف منفذ الشحن، من الممكن إزالة هذا الغبار بجسم صغير غير معدني، لكن ذلك قد يتسبب في إتلاف منفذ الشحن بالكامل، لذا يوصى بالاستعانة بمحترف للقيام بذلك.

5- استخدم محول الشحن أو مصدر طاقة USB:

يحتاج هاتف آيفون إلى قدر معين من الطاقة من مصدر USB لشحنه خلال فترة زمنية معقولة، ومصدر الطاقة الأكثر موثوقية هو المحول الذي يأتي مع الهاتف ويشحنه من خلال التوصيل المباشر بأحد منافذ الكهرباء في المنزل، لذلك إذا كان الهاتف موصولًا بمنفذ شحن USB متصل بالحاسوب المحمول أو المكتبي فقد لا يوفر ذلك طاقة كافية لشحن البطارية على الإطلاق.

6- تحقق من جهاز الشحن اللاسلكي:

إذا كان هاتفك يدعم الشحن السريع الذي تقدمه آبل لبعض هواتفها، فهذا يمكن أن يكون حلاً مؤقتًا لشحن هاتف آيفون الخاص بك، إذا واجهت مشكلة في الشحن باستخدام كابل Lightning وكان لديك جهاز شحن لاسلكي متاح.

إذا لم ينجح معك أي من النصائح أعلاه، فننصحك بالاتصال بمركز الدعم أو زيارة أقرب فرع لشركة آبل في منطقتك.

زر الذهاب إلى الأعلى